اخبار المجلس الانتقالي

انتقالي #لحج يفتتح معرضًا للموروث الحرفي بمديرية تبن

8888
Aa

لحج ( حضرموت21 ) خاص

افتتحت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاثنين، معرضا للموروث الحرفي، بتنظيم من الإدارة الثقافية لانتقالي مديرية تبن.

وأكد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، محمد العماد، أن المعرض يؤسس للحفاظ على الموروث الحرفي الذي امتازت به المحافظة خلال عقود طويلة عبر المشغولات الخزفية والصناعات اليدوية والأواني الفخارية.

وأشار العماد، إلى أن الكثير من الموروثات الحرفية بمحافظة لحج جرى تدميرها، في خطة ممنهجة تهدف إلى طمس معالم الهوية الجنوبية، وتجريف ثقافة الجنوبيين، وبتر جذور تاريخهم الأصيل.

من جانبه، قال مدير الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية لانتقالي مديرية تبن، مصطفى علي، إن المعرض يمثل أحد أنشطة الإدارة الثقافية الهادفة إلى تعزيز واستعادة الملامح الثقافة للهوية الجنوبية، مؤكدًا أن الإدارة ستنفذ العديد من الأنشطة خلال الفترة القادمة لتسليط الضوء على الموروثات الحرفية الشعبية والثقافية التي كانت تتميز بها لحج.

واحتوى المعرض على عدد من المشغولات الخزفية بمختلف أشكالها، إلى جانب الصناعات الفخارية، وأبرزها حافظات الماء (كالزير والكد)، والصناعات الزراعية كالمعاول (الحجن والفؤوس).

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: