عربي وعالمي

كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية

8888
Aa

سول ( حضرموت21 ) متابعات

كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.

وذكرت الوكالة في جلسة إحاطة مغلقة للنواب، بان المؤشرات تدل على أن كوريا الشمالية قد تطلق صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، على الرغم من أنها تعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال النائب كيم بيونغ-كي من الحزب الديمقراطي المعارض للصحفيين “لن يكون من غير الطبيعي أن تقوم كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ أو إجراء تجربة نووية في وقت ما، حيث رصدت علامات (لتلك الاستفزازات)، وقد أوشكت بيونغ يانغ على الانتهاء من استعداداتها”.

واكد النائب الأول لرئيس مكتب الأمن الوطني الرئاسي في كوريا الجنوبية كيم تيه-هيو، إن تحضيرات كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات تبدو “وشيكة”.

ويأتي هذا الاجراء عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى كوريا الجنوبية في أول رحلة له إلى آسيا منذ توليه الرئاسة، فيما تحذر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ أسابيع من إمكان إجراء الاختبار في أي وقت.

وتظهر صور ملتقطة بواسطة الأقمار الاصطناعية أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان “معلوماتنا تعكس احتمالاً حقيقياً لإجراء تجربة صاروخية نووية أو تجربة سلاح نووي تزامنا مع زيارة جو بايدن الى سول”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: