عربي وعالمي

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعرضان تقديم مساعدة لبيونغ يانغ لمكافحة #كورونا

8888
Aa

سول ( حضرموت21 ) متابعات

عرضت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، اليوم السبت، تقديم مساعدة لكوريا الشمالية لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في بيان مشترك صدر في ختام قمة بين الرئيسين الأميركي جو بايدن، والكوري الجنوبي يون سوك يول، في سول أن “الزعيمين يبديان قلقهما بشأن تفشي وباء كوفيد-19 مؤخرا” في كوريا الشمالية.. مؤكدا استعدادهما للعمل مع الأسرة الدولية من أجل تقديم مساعدة لبيونغ يانغ.

واكد الرئيس الامريكي جو بايدن، الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، ان التحالف الكوري-الأمريكي هو محور رئيسي للسلام والازدهار، وأن العلاقات القائمة بين البلدين سترقى إلى مستوى أعلى.

وقال الرئيس يون ” نعيش في عصر يرتبط فيه الاقتصاد بالأمن ارتباطا قويا، حيث تؤثر تغيرات في نظام التجارة العالمية وزعزعة شبكة التوريد على معيشة الشعب تأثيرا مباشرا”.

واضاف ” شعرت بقوة التحالف في الاقتصاد والتقنية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أثناء الزيارة التفقدية التي قمت بها مع الرئيس بايدن يوم أمس، وأن البلدين سيتعاونان في المستقبل من أجل توسيع الاستثمار المتبادل واستقرار شبكة التوريد في الصناعات الاستراتيجية مثل بطاريات أشباه الموصلات وغيرها”.

واكد الرئيس الامريكي، إن التحالف الاقتصادي الكوري الأمريكي تم تأسيسه على التضحية المشتركة وإرادة مشتركة لبناء كوريا الجنوبية الحرة وعلى الإرادة القوية في استحالة تغير رسم الحدود بالقوى..مشيراً الى ان التحالف الكوري الأمريكي محور رئيسي للسلام والازدهار الاقليمين، ومهم للحد من التهديدات الكورية الشمالية، وان التحالف الكوري الأمريكي ضروري اليوم من أجل الحفاظ على الأمن في هذه المنطقة والعالم.

وقال بايدن” ان البلدين يستجيبان لفرص وتحديات العصر الحالي معا، وهناك التحالف الكوري الامريكي في محاربة كوفيد-19 وتأمين شبكة التوريد ومواجهة أزمة تغيير المناخ وتعزيز الأمن الإقليمي وتحديد نطاق المحيطين الهندي والهادئ الحر”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: