اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#انتقالي أبين ينظم حفلاً خطابياً إحياءً للذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط

8888
Aa

أبين (حضرموت21) خاص 

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم السبت، حفلاً خطابياً، إحياءً للذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط في 21 مايو من العام 1994م، بحضور العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وأعضاء انتقالي ابين وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية.

وتوافد الآلاف من أبناء محافظة أبين الى منصة الشهداء بالشارع العام في مدينة زنجبار. حاملين أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، معبرين عن تمسكهم بفك الارتباط.

وفي الحفل ألقى العميد ناصر السعدي، نقل عبر في مستهلها تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بهذا اليوم العظيم، معبراً عن سعادته الكبيرة بحضور هذا الحفل الجماهيري بمناسبة الذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط.

واكد السعدي خلال كلمته على استمرار النضال حتى استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدودها ماقبل 21مايو 1990م، مشيراً الوحدة اليمنية انتهت وماتت الى الابد..

وعبر السعدي عن أمله في تحسين الخدمات العامة في محافظة ابين وكل محافظات الجنوب، شاكرا قيادة انتقالي أبين على حسن التنظيم والترتيب لهذا المهرجان الجماهيري الكبير.

aser

بدوره ألقى محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بانتقالي أبين كلمة قال فيها: أن مشروع وحدة مايو قد انتهى وأن الإصرار على إبقاء بلدينا في إطار مشروع سياسي فاشل إنما يعني مزيدا من الدمار والقتل والنهب والسلب والتشريد، وهذه حقيقة لابد أن يعيها ويتعامل معها العالم والشعبين في الجنوب العربي والجمهورية العربية اليمنية معا.

واشاد الشقي بأبناء الجنوب الذين فجروا ثورة الحراك السلمي وعبروا عن وجودهم وحريتهم واستقلالهم بأكثر من وسيلة وبأكثر من طريقة سلما وحربا حين شكلت مليونيات الاحتشاد الجنوبي بداية لانهيار نظام عفاش وتحالف الإخوان مع قوى الإرهاب الذين كانوا كثيرا ما يلوحون ويتشدقون بشعار الوحدة والديمقراطية الزائفة.

وأشار الشقي إلى أن شعب الجنوب يرفض السير في مشروع الوحدة السياسي الفاشل الذي دمر الجنوب بكل مقدراته ونهب ثرواته ومحى معالم دولته، مؤكداً بأن الذين يفكرون في الاحتفال بذكرى 22 مايو كعنوان خلق الويلات والمآسي لشعبنا ليس لهم مكان في الجنوب.

هذا وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية وإلقاء القصائد الشعرية التي عبرت عن تمسك أبناء الجنوب بمطلب استعادة دولة الجنوب.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: