اخبار المجلس الانتقالي

الآلاف يحتشدون بالمهرة احتفالاً بذكرى فك الارتباط الجنوبي.

8888
Aa

المهرة ( حضرموت21 ) خاص

احتشد الآلاف من أبناء محافظة المهرة، امس السبت، في العاصمة الغيضة، احتفاءً بالذكرى الـ ٢٨ لإعلان فك الارتباط، في مهرجان جماهيري حاشد، نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبية بالمحافظة.

وألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة حسان مهدي، كلمة في مستهل المهرجان، رحب فيها بالمشاركين، مشيرًا إلى أن الاحتفال اليوم يأتي للتذكير بمسيرة النضال الجنوبي في مواجهة تحالف قوى الهيمنة السياسية والقبلية والطائفية الشمالية، وسياسات التخريب الممنهج للهوية والمجتمع والأرض والمؤسسات في الجنوب عامة ومحافظة المهرة خاصة.

وأوضح مهدي أن احتفالية هذا العام فارقة وأن الجنوب على أعتاب مرحلة جديدة بعد معركة سياسية ودبلوماسية تمثلت في مخرجات مشاورات الرياض، مؤكدًا الثبات على المبادئ التي قام عليها المجلس الانتقالي الجنوبي والاستمرار في تحقيق الهدف المتمثل باستعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.

وأشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، بمدى الوعي الذي يتمتع به أبناء محافظتي المهرة وسقطرى وإدراكهم أن حقهم في إقليم مستقل يراعي خصوصياتهم التاريخية والثقافية لا يأتي إلا في ظل دولة جنوبية فيدرالية حديثة.

حضر المهرجان عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات السياسية والعسكرية وأعضاء الجمعية الوطنية وقيادات المجلس والقطاع الشبابي والنسوي وحشد كبير من أبناء المحافظة

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: