أخبار الرياضةرياضة عربيةشباب ورياضة

فرص الاتحاد والهلال من أجل التتويج بدوري المحترفين في كلاسيكو اليوم

8888
Aa

جدة ( حضرموت21 ) متابعات

تتجه الأنظار عند الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة؛ حيث يستضيف فريق الاتحاد، نظيره الهلال، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الاتحاد المباراة متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 61 نقطة -قبل 4 جولات من النهاية- بفارق 6 نقاط عن نظيره الهلال صاحب المركز الثاني، لتزداد المباراة أهمية لتأثيرها في مسار بطل الدوري بخلاف أهميتها التاريخية ككلاسيكو.

وفي السطور التالية فرص الاتحاد والهلال في التتويج بلقب الدوري عقب مباراة الكلاسيكو:

فوز الاتحاد:

فوز صاحب الأرض في الكلاسيكو يرفع رصيده إلى النقطة 64 ليُعزز من صدارته للدوري بفارق 9 نقاط عن نظيره الهلال قبل 3 جولات من النهاية.

وهنا سيكون أقصى رصيد نقاط قد يصله الهلال حال الفوز في الثلاث مباريات المتبقية لفريقه في الدوري هو 64 نقطة ومن ثمّ يكون الاتحاد في حاجة لتعادل وحيد ليتوّج باللقب أو لن يحتاج إلى أي نقاط من المباريات المتبقية له حال تعثر فريق الهلال في أي مباراة من الثلاث المتبقية له.

وفي حالة فوز الاتحاد بالكلاسيكو وعدم حصوله على أي نقطة من المباريات الثلاث المتبقية له سيتوقف رصيده عند 64 نقطة وهو أعلى مُعدل نقاط قد يصله الهلال حال فوز فريقه بالمباريات الثلاث المتبقية له وهنا يتم اللجوء للوائح حسم اللقب.

فوز الهلال:

فوز الفريق الضيف بالكلاسيكو سيرفع رصيده إلى النقطة 58 ليُقلص الفارق بينه وبين الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

ويكون هنا أعلى مُعدل نقاط قد يصله الهلال حال الفوز في المباريات المتبقية له هو 67 نقطة في حين سيكون أقصى معدل نقاط يصله الاتحاد هو 70 نقطة ليحتاج الهلال لسقوط الاتحاد في فخ الهزيمة على الأقل لمرة واحدة حتى يتساويا في معدل النقاط حال فوز الهلال بالمباريات المتبقية ومن ثمّ اللجوء لقواعد حسم اللقب عند تعادل النقاط.

التعادل:

سيرفع التعادل رصيد صاحب الأرض للنقطة 62 في صدارة جدول الدوري، فيما سيرفع رصيد الهلال للنقطة 56 في المركز الثاني.

وسيكون أقصى معدل نقاط قد يصله الاتحاد حال تعادله في الكلاسيكو هو 71 نقطة، فيما سيكون أقصى معدل نقاط يصله الهلال في حالة التعادل أمام الاتحاد هو 65 نقطة.

وهنا يكون الاتحاد في حاجة لأربع نقاط على الأكثر من أصل 9 نقاط ليصل رصيده إلى النقطة 66، ومن ثمّ التتويج باللقب دون النظر لقواعد حسم اللقب عن تساوي عدد النقاط، فيما سيكون الهلال في حاجة ليُهزم الاتحاد في مباراتين له على الأقل من الثلاث المتبقية ليكون أقصى معدل نقاط للاتحاد حال فوزه في مباراة والهزيمة في الاثنتين الأخريين هو 65 نقطة، ومن ثمّ اللجوء لقواعد حسم اللقب عند التعادل.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: