مجتمع مدنيمحليات

مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بوادي #حضرموت والصحراء يدشن #مشروع الاستجابه للجراد الصحراوي

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) خاص 

دشن مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري صالح باموسى مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي الذي تنفذه وزارة الزراعة والري بدعم وتمويل  من منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

 و خلال النزول الميداني  للمسح الصيفي للجراد الذي تقوم به الفرق الميدانية في كافة مديريات الوادي والصحراء  من مديرية القف شرقا  وحتى حجر الصعير غربا استمع مدير عام مكتب الزراعه والري بالوادي والصحراء المهندس (باموسى) الى شرح من ضابط جراد المهندس عاشور مفتاح الزبيري الذي يقوم بالمسح للمشروع في مديرية شبام بمحافظة حضرموت حول المهام التي يقوم بها الفريق لتنفيذ المسح الصيفي للجراد الصحراوي .

وثمن مدير عام مكتب وزارة لزراعه والري المهندس شكري باموسى جهود الفرق الميدانية التي تقوم بالمسح مشيرا ان المسح سوف يستمر خلال اربعه اشهر وهي فترة التكاثر للجراد الصحراوي كون مناطق وادي حضرموت مصنفه من ضمن المناطق التكاثر الصيفي للجراد وينفذ هذا المسح سنويا للتعرف على مدى وجود بيض الجراد او أي اثار بوجود جراد صحراوي في المناطق وخاصة عند هطول الامطار .

 وقال المهندس (باموسى) ان الفرق المنتشرة في مديريات الوادي مكونه من خمسة اشخاص ضابط جراد وثلاثة فنيين ومهندس للأعلام والتوعية .

يذكر ان المديريات المستهدف في الوادي والصحراء  هي غربا (سيئون ـ شبام ـ القطن ـ حريضة ـ حوره وادي العين ـ عمد ـ رخية ـ وزمخ ومنوخ ـ حجر الصيعر) .

aser

وشرقا مديريات ( تريم ـ السوم ـ ساه ـ قف العوامر ـ وقف ال كثير) .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: