اخبار المجلس الانتقاليمحليات

برعاية الرئيس #الزبيدي.. اتحاد الحرفيين #الجنوبيين بمحافظة أبين يعقد #مؤتمره التأسيسي

8888
Aa

أبين (حضرموت21) خاص 

عقد اتحاد الحرفيين، اليوم الإثنين، المؤتمر التأسيسي لفرع الاتحاد بمحافظة أبين، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبإشراف الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والهيئة التنفيذية لانتقالي أبين .

وفي المؤتمر الذي أقيم تحت شعار ” نحو النهوض والحفاظ على الموروث والحرف التقليدية الجنوبية وأبين خاصة ” ، القى محمد الشقي رئيس انتقالي أبين كلمة نقل فيها تحايا الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ومهنئا اللجان التحضيرية النجاح الذي حققته خلال فترة وجيزة من الترتيبات والتحضيرات لانعقاد المؤتمر .

وأكد الشقي حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي واهتمامها ببناء مؤسسات الدولة وتشجيع كافة الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والنهوض بها للقيام في مجال عملها وفق عمل مؤسسي، تستطيع من خلاله الإسهام في خدمة المجتمع، مضيفاً بأن أبين قادرة على العطاء رغم كل الصعوبات والتحديات التي تحاك ضد هذه المحافظة.

وألقيت في الحفل عددا من الكلمات التي أكدت مجملها على أهمية اشهار اتحاد الحرفيين الجنوبيين وارتباطه بالأسرة المنتجة والمهنة وإجادة الصنعة، وتعزيز دور الابداع المهني والحرفي.

وخلال المؤتمر تم انتخاب قيادة الإتحاد وكانت على النحو الآتي: سهام ناصر غانم رئيسا للاتحاد، رفعت محمد بقبق أمينا عاما، راشد سالمين المسؤول المالي، وفاء ناصر علي رئيساً للرقابة والتفتيش، خضراء عبدالله نائبا للرقابة والتفتيش، فرج بولحيم عضو مقرر.

aser

وأكد المؤتمر على أهمية الحفاظ على الحرف التقليدية للجنوب عامة وأبين خاصة وأحياء التراث والموروث الشعبي والحفاظ عليه من الاندثار، وفتح مراكز للتدريب في المدن والقرى، لتأهيل المواهب في هذا المجال، وتمكين المرأة اقتصاديا، والعمل على تشجيع المواهب وصقلها في مجال الحرف اليدوية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: