اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

دائرة حقوق الانسان تواصل عقد ورشتها التوعوية لقوات #الحزام الأمني في العاصمة #عدن

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

واصلت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، عقد ورشتها التوعوية لقوات الحزام الأمني في معسكر النصر في العاصمة عدن ضمن برنامج نشاطاتها التوعوية للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي اليوم الثاني للورشة، توجهت دائرة حقوق الانسان برئاسة المحامية ذكرى معتوق رئيسة الدائرة، إلى معسكر النصر في العاصمة عدن، حيث كان في استقبالهم العميد محمد عبدالرحمن بن عتيق، المشرف العام لقوات الحزام الأمني، الذي رحب بهم، مشيداً بجهودهم في توعية أفراد الأمن واهتمامهم بهم لتأدية مهامهم بالشكل المطلوب.

وفي الورشة، قدمت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة محاضرة توعوية لأفراد القوات المشاركة في الورشة شرحت فيها المعايير الأساسية لحقوق الانسان وخصائصها والقواعد المفترض اتباعها لاحترام تلك الحقوق عند تنفيذ العمل الأمني والخطوات المتخذة لحمايتها، بما في ذلك الوضع في الاعتبار للنساء والأطفال وكبار السن خاصة في النقاط الأمنية وفقط عند الاشتباه الشديد، مشددة على أهمية استشعار الخطر ورفع اليقظة والحس الأمني.

كما قام المدرب العميد فارس عبدالجبار حاجب المستشار الأمني للقائد العام لقوات الاحزمة الأمنية بتقديم محاضرة تدريبية عن واقع رجال الأمن اثناء تأدية مهامهم وما يفترض ان يكونوا عليه اثناء تنفيذ عملهم الأمني، بما فيه السلوك الذي يعكس صورة إيجابية عن رجل الأمن، وفي نفس الوقت أهمية تعزيز اليقظة الأمنية التي لابد على كل فرد من رجال الأمن أن يتحلى بها.

بعد ذلك، وفي نفس السياق، قامت دائرة حقوق الانسان ممثلة برئيس الدائرة المحامية ذكرى معتوق بزيارة تفقدية لعدد من الأقسام في معسكر النصر، حيث زارت وحدة التوقيف وسجن التوقيف في المعسكر، كما تفقدت الوحدة الصحية الطبية هناك، واطلعت على المعايير الحقوقية التي يتحلى بها المعسكر ويقوم بتطبيقها.

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: