مجتمع مدنيمحليات

مكتب الصحة بـ #المهرة يعقد الإجتماع التحضيري لإنطلاق حملة #التحصين ضد مرض الحصبة

8888
Aa

المهرة (حضرموت21) المركز الإعلامي

ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الإستعدادات والتحضيرات لتنفيذ الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة التي سوف تنطلق بداية الأسبوع القادم في معظم مديريات المحافظة.

وفي الإجتماع الذي ضم مدراء الصحة ومشرفي التحصين بالمديريات، أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور عوض مبارك سعد على أهمية الحملة التي تأتي في إطار الحرص على خلو المحافظة من مرض الحصبة لأسيما بعد ظهور حالات الحصبة في البلاد.

وأشار عوض مبارك إلى أنه سيتم تنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة في (7) مديريات مستهدفة بالمحافظة عبر الفرق الثابتة والمتحركة، مشدداً على ضرورة الأبلاغ اليومي وتكثيف الجهود خلال تنفيذ الحملة للحصول على نسبة تغطية مرتفعة.

واستمع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك من مدراء مكاتب الصحة إلى الصعوبات والمعوقات التي رافقت الحملات السابقة والمقترحات لتجاوز الأشكاليات التي تقف أمام سير الحملة ، لأفتاً إلى أهمية التثقيف الصحي ودوره في إيصال الرسالة التوعوية للمواطنين عن أهمية الحملة للوقاية من مخاطر الإصابة مرض الحصبة.

وأكد أن مكتب الصحة بالمحافظة سوف يرفع كافة الأشكاليات والصعوبات التي تواجه مكاتب الصحة بالمديريات إلى وزارة الصحة والسكان لضمان أستمرار عمل البرامج الصحية بالمحافظة.

aser

من جانبه تطرق نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور مبارك بن مزيون إلى الجوانب الفنية والتخطيط العملي الميداني للحملة ، موضحاً أن الحملة تستهدف الأطفال من 6 أشهر وحتى 10 سنوات في المناطق والأماكن ذات الخطورة العالية التي تشمل التجمعات السكانية في مديريات المحافظة المستهدفة.

حضر الإجتماع مدير إدارة الخدمات الطبية بالمحافظة الدكتور نعمان بن عويض ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي الأستاذ أمين حسن سعيد والأستاذ محمود هيثم مساعد مدير إدارة التحصين بالمحافظة والأستاذ همام صالح الأحمدي مساعد مدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: