بقية المحافظاتخبر رئيسيمحليات

#وزير التربية يوجه بإعادة بناء وتأهيل #المدرسة المُحسِنِيَّة العبدلية في محافظة #لحج

8888
Aa

لحج (حضرموت21) الإعلام التربوي

وجه وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، بإعادة بناء وتأهيل المدرسة المُحسِنِيَّة العبدلية بمحافظة لحج، ضمن مصفوفة المشاريع القادمة، وفقا لطرازها المعماري المعروف، باعتبارها معلم تاريخي وتعليمي وحضاري.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية التي قام بها بمعية محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، صباح اليوم، إلى موقع المدرسة المُحسِنِيَّة العبدلية بمدينة الحوطة في محافظة لحج، ضمن جولته التفقدية للاطلاع على أوضاع سير العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.

حيث اطلع الوزير العكبري إلى حجم الدمار الذي تعرضت له المدرسية المُحسِنِيَّة العبدلية والتي تأسست في ثلاثينيات القرن الماضي، على نفقة الأمير محسن فضل العبدلي، لتكون منارة علم وتنوير.

موكدا على ضرورة إعادة هذا الصرح والإرث التاريخي والتعليمي إلى عهده السابق تقديرا لدوره الكبير في نهضة محافظة لحج في مختلف المجالات، داعيا إلى تعزيز كافة الجهود والإسراع في وضع ورفع الدراسات اللازمة لإعادة بنائه من جديد.

رافقه في الزيارة مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت، ومدير عام التجهيزات بقطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم الأستاذ فضل عبدالله، ومدير عام مكتب وزير التربية والتعليم الأستاذ أحمد باسلوم، ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن المهندس فؤاد طاهر سالم، وعدد من قيادات وكوادر العمل التربوي والتعليمي بمحافظة لحج.

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: