مجتمع مدنيمحليات

لليوم الثاني على التوالي .. مؤسسة الشباب الديمقراطي تواصل #الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز مشاركة الشباب مع #السلطة المحلية بمحافظة #حضرموت

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) إعلام المؤسسة
تتواصل في مدينة المكلا لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة التدريبية الخاصة برفع قدرات الشباب في مجال المشاركة المجتمعية، والتي تنفذها مؤسسة الشباب الديمقراطي بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية، لعدد 15 شاب وشابة من ثلاثة مديريات وهي (المكلا – أرياف المكلا – بروم ميفع )، وذلك ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.
وتهدف الدورة إلى تعزيز مشاركة الشباب مع السلطة المحلية وإشراك المجتمع في عملية اتخاذ القرار من خلال رفع الاحتياجات في مناطقهم والبحث عن حلول مع الجهات المختصة.
وأكد الأستاذ سرور محسن البريكي المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الديمقراطي بساحل حضرموت، على أهمية الإستفادة من فترة البرنامج ومواده وفقراته في تبادل الأفكار والمعلومات والمعارف المختلفة، وقال “بعد انتهاء البرنامج التدريبي سيتم تشكيل فرق العمل في المديريات المستهدفة لدراسة الاحتياجات وخصوصا فيما يتعلق بمشاريع الصحة والصرف الصحي والطرقات، حيث سيقوم المتدربين بتحديدها وعمل جلسات حوارية بحضور ناشطين وشخصيات ومواطنين وممثلين عن السلطة المحلية.
وبدوره قدم المدرب محمد صالح الكثيري خلال يومين ستة جلسات تدريبية بمعدل ١٠ ساعات تدريبية تحدث خلالها عن محاور أساسية تضمنت التدريب في مجال ( قوانين السلطة المحلية،  قانون المناقصات، المشاركة المجتمعة).
وتخللت الدورة العديد من النقاشات والمداخلات من قبل المشاركين تعزيزاً لفحوى مواد الدورة التدريبية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: