صحة

نصف البشر يعانون من #الصداع

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

قال بحث نروجي جديد إن واحداً من كل 6 أشخاص على هذا الكوكب يصاب كل يوم بالصداع، ويعاني نصفهم من ألم شديد بما يكفي لاعتبارهم مصابين بصداع نصفي.

وبحسب موقع “ميديكال إكسبرس”، قام البحث بمراجعة 357 دراسة سابقة أجريت بين عامي 1961 و2020، وتوصل إلى أن أكثر من نصف سكان العالم يعانون من اضطراب صداع نشط.

وتمتاز الدراسة الجديدة التي أجراها الباحث لارس جاكوب ستونفر وزملاؤه من الجامعة النروجية للعلوم والتكنولوجيا، برصدها لنسب الإصابة بأنواع معينة من الصداع.

فقد وجدت الدراسة أن 7% من سكان العالم يعانون من الصداع النصفي في أي يوم، و9% يعانون من صداع التوتر والإجهاد.

كما رصدت الدراسة أن 17% من النساء تعانين من الصداع النصفي في العام، بينما تبلغ النسبة بين الرجال 8.5%. ولاحظ البحث أن الإصابة بصداع نصفي لمدة 15 يوماً أو أكثر كانت أكثر شيوعاً لدى النساء.

aser

ووجد فريق البحث أن الصداع هو السبب الرئيسي للإعاقة عن العمل لدى من تقل أعمارهم عن 50 عاماً، وأنه بينما تزداد الآلام الجسدية مع الاقتراب من سن التقاعد، فإن الصداع النصفي والصداع هما المصدر الأكثر انتشاراً للألم في السنوات التي يكون الإنسان فيها نشطاً.

وتتعدد أسباب الصداع، ما بين العوامل الوراثية، والإجهاد، ونقص ساعات النوم، والإفراط في الأدوية.

ودعا فريق البحث إلى تبنّي خيارات الوقاية من أسباب الصداع، ووضع أنظمة صحية توفر خدمات وتتيح معاملة جيدة للمصابين بالصداع، وتمكّنهم من تقليل الأثر السلبي قدر الإمكان.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: