أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

1.5 مليون شخص يستفيدون من أضاحي الهلال الأحمر الإماراتي هذا العام ⁨

8888
Aa

أبوظبي ( حضرموت21 ) وام

أطلقت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي حملة مشروع الاضاحي هذا العام تحت شعار” عطاؤكم .. عيدهم” ويستفيد منه مليون و584 ألفا و464 شخصا داخل الدولة وخارجها.

ويستفيد من المشروع داخل الدولة حوالي 100 ألف شخص، فيما يتم تنفيذ مشروع الأضاحي خارجيا في 56 دولة، ويستفيد منه مليون و484 ألفا و464 شخصا.

وتحدث في المؤتمر الصحفي سعادة سالم الريس العامري نائب الامين العام للشؤون المحلية في الهلال الاحمر، مؤكدا أن الهيئة وضعت خطة محكمة لتحقيق أهداف مشروع الأضاحي على الساحة المحلية، بما يتماشى مع التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من تفشي جائحة كورونا، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتعزيز أوجه الحماية للمستهدفين من الأضاحي، وعدم تعرضهم للإصابة، لذلك سيتم إيصال الأضاحي إلى المستفيدين بالصورة التي تجنبهم الازدحام والمخالطة، كما سيتم الالتزام بإجراءات التعقيم اللازمة لكل الوسائل المستخدمة في ذبح وتجهيز ونقل الأضاحي إلى المستفيدين.

وأشار الى ان مراكز الهيئة على مستوى الدولة اكملت استعداداتها لتنفيذ مشروع الاضاحي بالصورة التي تحقق أهداف القيادة العليا للهيئة، وتلبي تطلعات المستفيدين منه، وقال إن الهيئة تتوخى توسيع مظلة المستفيدين من المشروع هذا العام نسبة للظروف الراهنة، وهي حريصة على أن يكون أكثر شمولا للشرائح التي تستهدفها الهيئة محليا.

وقال نائب الأمين العام للشؤون المحلية إن الهيئة أكملت ترتيباتها لتعزيز فعاليات الحملة، واستقبال دعم الخيرين، وتسهيل عملية التبرع عبر منصات ومنافذ الهيئة من خلال الموقع الالكتروني والايداعات البنكية وتطبيقات الهواتف الذكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الالكترونية، إضافة إلى نشر مندوبي الهيئة في حوالي 350 موقعا على مستوى الدولة، خاصة في المراكز التجارية والاسواق والمؤسسات المختلفة، مشيرا إلى أن سعر الاضحية داخل الدولة يبلغ 660 درهما، فيما يبلغ خارج الدولة 400 درهم.

وأضاف” كلما كانت نسبة الاستجابة والتجاوب مع الحملة كبيرة، كلما زاد عدد المستفيدين من مشروع الاضاحي، وتعززت فعالياته على مستوى القاعدة”.

وفي ختام كلمته تقدم العامري بالشكر والتقدير لرعاة برامج الهلال الأحمر وهم: مصرف ابوظبي الإسلامي، شركة بترول ابوظبي الوطنية “أدنوك”، وشركة الإمارات للاتصالات، جمعية ابوظبي التعاونية وبنك دبي الإسلامي.

وحول تنفيذ مشروع الاضاحي خارجيا، قال سعادة فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في الهلال الأحمر الإماراتي، إن مشروع الأضاحي هذا العام يأتي في ظروف إنسانية صعبة ومعقدة، تعيشها الكثير من الشعوب من حولنا، نتيجة لحدة الأزمات والكوارث، وانتشار رقعة الفقر بسبب ندرة الغذاء وارتفاع أسعاره، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية السائدة والتي يعلمها الجميع، لذلك حرصت هيئة الهلال الأحمر على توسيع مظلة المستفيدين من مشروع الأضاحي خارج الدولة، ليشمل حوالي مليون و484 ألفا و464 مستفيدا في 56 دولة، مشيرا إلى أن المشروع ينفذ في 28 دولة في قارة أفريقيا، و15 دولة في آسيا، و11 في أوربا، وتستفيد منه دولتين في أمريكا الجنوبية.

وأضاف “إننا نهدف من خلال هذه الحملة المباركة إلى تعزيز روح التضامن الإنساني مع إخوتنا في العديد من الساحات المضطربة، خاصة أولئك الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين والنازحين التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة، وستظل أبواب هيئتنا الوطنية مشرعة أمام مساهمات وتبرعات المحسنين والخيرين في هذا المشروع الحيوي والهام”.

واشار إلى أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع سفارات الدولة ومكاتبها في الخارج، وشركائها الإنسانيين في الجمعيات والمنظمات المحلية في تلك الدول، لتنفيذ المشروع بالصورة التي تحقق أهدافه، مؤكدا أن المشروع يساهم بصورة مباشرة في سد الفجوة الغذائية التي خلفتها الأوضاع المضطربة في بعض الدول.

من جهته قال أحمد سالم الراشدي، الرئيس الإقليمي للتمويل العقاري بمصرف أبوظبي الإسلامي ” نتشرف في مصرف أبوظبي الإسلامي بأن نجدد تعاوننا مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إطلاق مبادرة حملة الأضاحي لهذا العام، والتي تعتبر امتداداً لمسيرة العطاء التي عهدناها في دولة الإمارات بفضل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة وتعزيزاً لجهود هيئة الهلال الأحمر في حشد قوة الإنسانية لمساعدة الضعفاء والمحتاجين أينما كانوا، وبغض النظر عن أي اعتبارات ليس لسكان الإمارات فحسب، بل للعالم أجمع، والتزاماً من أسرة المصرف بتبنّي سياسات مسؤولية مجتمعية ذات أثر عميق ومستدام”

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: