اخبار المجلس الانتقاليمحليات

إدارة الفكر و الإرشاد بـ #الهيئة التنفيذية المساعدة تقيم #دورة تدريبية للخطباء الشباب و المستجدين

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية المساعدة

برعاية الرئيس القائد/عيدورس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أقامت إدارة الفكر و الإرشاد بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت، صباح اليوم الخميس الموافق: 16/يونيو/2022م بمقر الهيئة التنفيذية المساعدة، دورة تدريبية في الخطابة للخطباء الشباب و المستجدين، تحت عنوان “الخطابة الوسطية الملامسة للواقع المعاش.

و في بداية الدورة رحب مدير إدارة الفكر و الإرشاد بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت، الأستاذ /عبدالحميد سكران بالحاضرين جميعاً بالدورة التدريبية، و معبراً عن شكره لمدراء إدارات الفكر و الإرشاد و الخطباء الشباب و المستجدين على تلبية الدعوة.

و أكد سكران على أن القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي تولي اهتماماً كبيراً بالخطباء و أئمة المساجد لما لهم من دور مهم في نشر تعاليم ديننا الحنيف، و حرص القيادة العليا على إقامت الدورات التدريبية و المحاضرات التوعوية لتأهيل الخطباء و أئمة المساجد، منوهاً إلى ضرورة أن تكون المنابر موضعاً لنقل هموم و معاناة الناس، و لنشر القيم و تعاليم الاسلام، و لتوعية أفراد المجتمع بالآفات و العادات السيئة التي تنتشر بالمجتمعات الإسلامية بشكل عام و وادي حضرموت بشكل خاص.

من جانبه شدد مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة الأستاذ/محمد محسن الكثيري، على أهمية أن تكون رسالة الخطيب و خطباء المساجد سامية، تنبذ كافة وسائل التطرف، وأضاف بأن الخطباء وأئمة المساجد، يحملون على عاتقهم أمانة هذه الأمة في الوعظ والإرشاد، وتوجيه المجتمع نحو الاستقامة، مشيراً إلى أن تلك هي الطريقة المُثلى التي يجب أن يتبعها المسلم من أجل تأدية واجباته الدينية.

و تعرف الحاضرون في الدورة من المدربين الشيخ/عمر أبوبكر قويان، و خالد فضل بازمول، على فنون الخطابة و الالقاء، و كيفية أن يكون الخطيب ناجحاً في أداء الخطب، و إلى كيفية توصيل الخطبة إلى المستمعين.

aser

و استعرض خلال الدورة كيفية اهمية أن يكون الخطيب قدوة ومثالاً يحتذى به في المجتمع، و تطرقت الدورة إلى أهمية الوسطية في الخطب بما يلائم الواقع المعاش من خلال تلمس و استعراض المشاكل والصعوبات التي تواجه المواطنين و أن تنقل الخطب معاناة المواطنين.

و في ختام الدورة التدريبة شكر المتدربون و الخطباء المستجدين إدارة الفكر و الإرشاد على إقامت الدورة التدريبية، التي تهدف إلى تمكين الخطباء و أئمة المساجد في تحسين أدائهم في الخطابة، و طالب الحاضرون للدورة من مدير إدارة الفكر و الإرشاد بالهيئة التنفيذية المساعدة إلى ضرورة استمرار و تكثيف هذه الدورات التدريبية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: