خبر رئيسيمجتمع مدنيمحليات

أهالي مديرية #تريم يؤدون صلاة #الاستسقاء

خطيب صلاة #الاستسقاء بتريم يدعو المصلين بكثرة #الإستغفار من الذنوب و المعاصي

8888
Aa

تريم (حضرموت21) خاص – #حسام_دبان

أدى جموع المصلين صباح اليوم الاثنين 2022/6/20 م صلاة الاستسقاء في مدينة تريم العلم والعلماء ، تضرعاً إلى الله وطلبا للرحمة والغيث، عملاً بسنة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم … يتقدمهم كبار العلماء ومشايخ الدين وجموع غفيره من المواطنين من مختلف الجنسيات.

حيث خرج اهالي مدينة تريم لأداء صلاة الاستسقاء في مسيال بشار وسط مدينة تريم ، راجين من الله تعالى أن ينزل غيث الإيمان في القلوب والرحمة في الأوطان.

وأوصى خطيب صلاة الاستسقاء الشيخ ” عمر ابوبكر بن عمر الخطيب ” المصلين بكثرة الإستغفار من الذنوب و المعاصي التي تكون سببا لمنع و تأخر الغيث ، وصلة الرحم ، و التقرب إلى الله تعالى بالصدقات و القربات و خصوصاً في هذه الأوقات التي اثقلت على الناس و ان إشباع البطون الجائعة خير من كسوة البيت الحرام و التحلل من المظالم و الالتجاء إلى الله بالدعاء و العمل الصالح .

وأكد خطيب صلاة الاستسقاء على أهمية تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي، والتعاون وإصلاح ذات البين وتطهير القلوب من الغل والحقد والحسد، والتمسك بالأخوة الإيمانية .. داعين الله تعالى أن يمن على البلاد والعباد بالغيث الهنيء المدرار وأن يتولى الجميع بعفوه ومغفرته ورحمته، وأن يصلح الثمار ويسقي الجميع غيثًا هنيئًا مريئًا غدقًا نافعًا.

وابتهل المصلون إلى المولى عز وجل بقلوب مؤمنة خاشعة، ويقين صادق، بأن يمن على عباده بالرحمة والمغفرة في الدنيا والأخرة وأن يرفع الشدة ويجلي الغمة الناتجة عن تأخر نزول الأمطار وجدب الأرض والجفاف.

aser

هذا وأدى صلاة الاستسقاء جموع المواطنين في عدد من مديريات وادي حضرموت وفق توجيهات وكيل وادي حضرموت والصحراء الاستاذ ” عصام الكثيري ” .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: