مجتمع مدنيمحليات

انعقاد الجلسة الختامية حول #دمج اللجان المجتمعية في حل #النزاعات وإصلاح ذات البين

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص
عُقدت يوم أمس الاثنين ، بمدينة المكلا، الجلسة الختامية حول دمج اللجان المجتمعية في حل النزاعات وتشكيل لجان إصلاح ذات البين، بمشاركة عدد من قضاة المحاكم والنيابة العامة، وممثلي إدارة الأمن والشرطة ورئاسة اللجان المجتمعية وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وشبابية.
وفي الجلسة الختامية الذي نظمها متدربي المعهد الديمقراطي الأمريكي بمحافظة حضرموت؛ أكد نائب رئيس اللجان المجتمعية بمدينة المكلا حسين العكبري أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز دور اللجان في الأحياء عبر الدورات التدريبية والتمكين المهني وتمويل النشاطات والمشاريع، في ظل ضعف الإمكانيات التي تعانيها اللجان المجتمعية، مستعرضًا أبرز ما تم تنفيذه بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني.
وفي كلمة منظمات المجتمع المدني تطرق المحامي حسين غداف على أبرز الصعوبات التي تواجه المنظمات في دعمها للجان المجتمعية، مؤكدًا بدل جهود بالشراكة مع اللجان المجتمعية ومتدربي المعهد الديمقراطي الأمريكي بحضرموت لتنفيذ مشاريع ذات أهمية مشتركة.
وتمخض عن الجلسة الختامية النزول بعدد من التوصيات ومصفوفات عمل لمجموعة من النشاطات، الذي ستنفذ خلال فترة 6 أشهر تهدف إلى مساندة عمل اللجان المجتمعية في حل النزاعات وإصلاح ذات البين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: