اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسي

عاجل : تواصل جلسات الدورة الخامسة للجمعية الوطنية بالعاصمة #عدن

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

واصلت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الاربعاء إنعقاد جلسات دورتهاالخامسة للجمعية الوطنية بالعاصمة عدن

حيث افتتحت يوم امس الثلاثاء أعمال الدورة الخامسة بحضور رسمي ممثل في قيادة المجلس الجنوبي الانتقالي ممثلة بسيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن احمد سعيد بن بريك وعدد من مسؤولي المجلس الانتقالي.

وتعقد جلسات الدورة الخامسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تحت شعار ((وحدة الصف الجنوبي من أجل السلام الدائم والتنفيذ الخلاق لمخرجات اتفاق ومشاورات الرياض وحق الجنوب في استعادة دولته ))

وتناقش الدورة الخامسة للجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، العديد من الملفات الهامة وفي مقدمتها الخدمات و الحياة المعيشية و الملف الأمني، وغيرها من الملفات المرتبطة بشكل مباشر بحياة المواطن الجنوبي.

ويأتي انعقاد هذه الدورة في ظل تطورات ومستجدات هامة جداً خصوصاً وأنها تأتي بعد إعلان نقل السلطة للمجلس القيادي الرئاسي وبعد مشاورات الرياض والنتائج الإيجابية التي خرجت بها تلك المشاورات وانتقال سلطة وهيئات الدولة إلى العاصمة عدن.

وتقف الجمعية الوطنية في دورتها هذه أمام نتائج مشاورات الرياض، وكذا أمام قضية رئيسية هامة تتعلق بإعادة الهيكلة في المجلس الانتقالي الجنوبي وتحديث وتطوير وثائقه..

ويناقش المجتمعون في الدورة الخامسة للجمعية الوطنية وهم ممثلون عن شعب الجنوب من كل محافظات الجنوب قضايا رئيسية هامة أهمها تقرير الهيئة الإدارية بين الدورتين وتعديل اتجاهات عمل خطة الجمعية الوطنية في ضوء المستجدات الراهنة وتقييم تجربة الإدارة الذاتية باعتبارها واحدة من المهام الرئيسية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ويتوقع ان يصدر خلال الساعات القادمة قرارات وتوصيات هامة في ختام جلسات الدورة الخامسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: