العالم الآنعربي وعالمي

#إسرائيل تمنح تراخيص إقامة لـ 90 #فلسطينياً…مثلياً

8888
Aa

إسرائيل (حضرموت21) وكالات 

أبلغت الحكومة الإسرائيلية المحكمة العليا، يوم الأحد، بأنها ستسمح لفلسطينيين مثلييين فارين من الضفة الغربية بالعمل في البلاد.

وحسب “ذا تايمز أوف إسرائيل”جاء التغيير في السياسة بعد التماس مشترك من جماعات حقوقية، بما في ذلك أطباء من أجل حقوق الإنسان إسرائيل، ومنظمة “هياس” غير الربحية لحقوق اللاجئين، ومنظمة “الأغودا”.

ومنحت إسرائيل تصاريح إقامة مؤقتة لـ90 فلسطينيا مثلياً فارين من الضفة الغربية، بموجب إقامة يجب تجديدها كل شهرين، وفقاً لوزارة الرفاه. يغادر معظمهم إسرائيل في نهاية المطاف إلى دول ترغب في استقبالهم لاجئين، مثل كندا وأستراليا، لكن العملية قد تستغرق سنوات.

وقالت أوسنات حترون، المسؤولة في فريق العمل المعني بالاتجار بالبشر والدعارة، إن “الفلسطينيين المثليين والمتحولين جنسياً، العاجزين عن العمل في هذه الأثناء، معرضون للاستغلال من قبل صناعة الجنس”

ودعت النائب عن حزب العمل ابتسام مراعنة السلطات الإسرائيلية إلى تقديم تأشيرات طويلة الأمد للهاربين من الاضطهاد، بدل التأشيرات قصيرة الأجل، وقالت: “نحن لا نتحدث عن موجات من المثليين الفلسطينيين المنتظرين على الجانب الآخر من السياج للدخول إلى دولة إسرائيل. نحن نتحدث عن بضع عشرات”.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: