أخبار حضرموتمحليات

الشاعر الشعبي العنبري في ندوة ثقافية بالمكلا

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

أقامت مؤسسة حضرموت للتراث الفني، صباح يوم امس الأربعاء، ندوة ثقافية عن الشاعر الشعبي سعيد عنبر فرج عنبر، تحت عنوان:

“الشاعر العنبري.. صور من الحياة ونماذج من الشعر”

وافتتح الندوة، التي رعاها المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني الجنوبي بالمحافظة، الأستاذ عبدالله سالم باوزير مدير المؤسسة، مدير الإدارة الثقافية بانتقالي حضرموت، مرحبا بالمشاركين فيها، ومؤكدا أهميتها في تسليط الضوء على شاعر شعبي كبير، لم ينل حظه في الشهرة والتعريف، ولم يحظ بما يستحقه من تقدير، ولم ينل مكانته المستحقة، كما نالها أقرانه الشعراء المعاصرين له، وربما كان بعضهم أقل موهبة وإبداعا منه ..

وأكد الباحث، الأستاذ الإعلامي محمد علي عمرة، في محاضرته عن الشاعر، أن العنبري يعد واحدا من عمالقة الشعر الشعبي في حضرموت.. معبرا عن أسفه لتجاهل الإعلام والنخب الثقافية لهذا الشاعر، الذي لم يحظ بتسليط الضوء على سيرة حياته وانتاجه الشعري ..

مشيرا إلى إن العنبري عاصر الكثير من الشعراء الشعبيين المعروفين، وكانت له مساجلات شعرية معهم..

واستعرض عمرة سيرة حياة الشاعر، وقرأ نماذج من شعره من مساجلات المدارة، ومن قصائده الشعرية التي غناها عدد كبير من الفنانين المعروفين..

ودعا عمره، الذي ألف كتابا، عن الشاعر العنبري، ولم يتمكن من طباعته حتى اليوم، السلطة المحلية والمؤسسات الثقافية في حضرموت، إلى المسارعة بتوثيق التراث الشعري لشعراء حضرموت عامة، وإنصاف الشعراء الذين لم يحظوا بمكانتهم المستحقة.

وأثنى الأستاذ أحمد محمد العطاس مدير صندوق التراث والتنمية الثقافية بالمحافظة، على التجربة الشعرية والملكة الإبداعية للشاعر العنبري ..

لافتا إلى أن أشعاره ثرية بالموضوعات الإنسانية وتتضمن الكثير من الصور البلاغية..

وعدد العطاس التحديات والصعوبات التي، تعيق عمل الصندوق، وتعرقل سعيه وجهوده في النهوض بالواقع الثقافي بالمحافظة، من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية والتراثية..

حضر الندوة، عدد من أفراد أسرة الشاعر، والأستاذ يحيى القطوي مندوب مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت، وصالح الباشا، مدير الإدارة الإعلامية بانتقالي حضرموت..

وقدمها الأستاذ سالمين رمضان، الأمين العام لمؤسسة حضرموت للتراث الفني.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: