مجتمع مدنيمحليات

الوكيل #الشبحي يناقش مع #الصحة العالمية خطة لتدريب للكوادر الطبية بالعاصمة #عدن

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان أ.د سالم الشبحي في العاصمة عدن فريق المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية بمكتبه في ديوان الوزارة وناقش الطرفان خطة التدريب النوعي والفريد حول الرعاية الأساسية المبكرة للمواليد خلال ال90 دقيقة الأولى من حياة المولود وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في وزارة الصحة .

كما ناقش الطرفان آلية تأسيس وتقوية وتوسيع خدمات الرعاية الأساسية المبكرة للمواليد خلال ال 90 دقيقة الأولى من الولادة لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على حياة المواليد وتهدف إلى التقليل من الوفيات وتوفير الخبرات في الرعاية الصحية اللازمة لهذه المرحلة العمرية المبكرة
كما قرر الطرفان افتتاح البرنامج التدريبي في 25 يونيو وبدء التدريب للطواقم الطبية  بالعاصمة عدن في مستشفى الصداقة كمرحلة أولى و اعتبار المستشفى الجهة الرئيسية ثم يتم التوسعة لبقية المنشآت الطبية .

ويهدف المشروع إلى تأهيل ١٢ مدرب و ٣٠ متدرب كمرحلة أولى في مهارة تقديم الخدمات الطبية للمواليد خلال ال90 دقيقة الأولى من الولادة وتعتبر هذه التجربة هي نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية على مستوى الوطن.

بدوره ثمن الدكتور الشبحي كل الجهود المبذولة من قبل منظمة الصحة العالمية وشكر الفريق الإقليمي على تعاونهم الدائم مع وزارة الصحة العامة والسكان و أكد على استمرار العمل المشترك بين الطرفين للنهوض بالوضع الصحي إلى مستويات تحقق الجودة المرجوه لمواكبة العالم. 

حضر اللقاء وكيل مساعد قطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ومدير عام تنمية المرأة الدكتورة زينب القيسي ومدير دائرة حديثي الولادة الدكتورة لمياء باواحدة ومدير مكتب وكيل قطاع السكان الدكتور محمد الحوثري.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: