بقية المحافظاتمحليات

تدشين #دورة تدريبية للطواقم #الطبية في الخطوط المتقدمة بمحور #الضالع

8888
Aa

الضالع (حضرموت21) خاص 

دشنت الإدارة الطبية لألوية المشاه البرية وقيادة العمليات المشتركة في محور الضالع يوم السبت دورة تدريبية بعنوان “مبادئ وأساسيات الطب العسكري في المواقع الأمامية” استهدفت طواقم النقاط الطبية العسكرية المتواجدة في الخطوط الأمامية وذلك تحت شعار (نعم لاستعادة دور الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية) برعاية قائد الوية المشاه البرية اللواء الركن علي احمد البيشي.

وتهدف الدورة إلى رفع كفاءة الفرق الطبية في الخطوط الأمامية لتقديم  الخدمات الإسعافية بطريقة صحيحة بما يهدف  للحفاظ على حياة جرحانا ويضمن لهم التطبيب الأولي السليم.

وتستمر الدورة التدريبية على مدى ثلاثة أيام حيث ركزت محاورها في  اليوم الأول على كيفية التعامل مع جرحى الحرب وطرق تقديم الإسعافات الأولية للجرحى الذين يتعرضون للاصابات أثناء المواجهات العسكرية.

وألقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة، قائد العمليات المشتركة كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين مؤكداً على ضرورة وأهمية هذه الدورات التدريبية التي ستساهم بتقديم الإجراءات الطبية السليمة للجرحى.

وأشار العميد مهدي إلى أن الإجراءات الطبية الأولية للجرحى هي المسار الأهم لمراحل تطبيب الجريح كونها تساهم بشكل مباشر في إنقاذ حياة الجريح، واتخاذ الإجراءات السليمة له لاحقاً.

aser

وأشاد مهدي بعمل النقاط الطبية ودورهم في إنقاذ حياة الجرحى من خلال إجراءات وقف النزيف وغيرها من التدخلات الطبية الأولية المطلوبة.

كما ألقى الدكتور جهاد الياقوتي مدير مستشفى الضالع المركزي، ومستشار رئيس المجلس الانتقالي في الضالع كلمة رحب فيها بالحاضرين مؤكداً ألا قيمة للتضحيات التي يقدمها المقاتلين في جبهات القتال مالم يسارع الجميع في تضميد جراحهم ومؤازرتهم كلاً من موقعه.

وأكد الياقوتي أن هذه الدورة أتت انطلاقاً من هذا المبدأ في الوقوف إلى جانب الأبطال الذين يقدمون كل صور التضحية من أجلنا. وأشار الياقوتي إلى أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها حتى الآن وتهتم بالوقت الذهبي في حياة الجريح، وهي التي تحدد وفاة الجريح وحدوث المضاعفات من عدمها ..

من جانبه ألقى العميد الركن حسن لعرج كلمة أشاد فيها بهذه الدورة التي مست بشكل مباشر ما يحتاجه أبطالنا، وتكتسب أهمية بالغة في إنقاذ حياة جرحانا وأبطالنا في الجبهات.

حضر التدشين العميد الركن محمد علي حمود رئيس غرفة القيادة والسيطرة في العمليات المشتركة، والدكتور عبدالفتاح قائد مسعد المشرف العام للدورة، والدكتور صلاح الذيب المدرب المركزي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: