مجتمع مدنيمحليات

استشارية #حضرموت تطلع على نشاط صندوق حضرموت الخيري والسبل المتخذة لديمومته وتنمية موارده

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص
اطلعت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، يوم السبت بالمكلا، على نشاط صندوق حضرموت الخيري، وأبرز الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة الاستشارية برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد بالمدير التنفيذي لصندوق حضرموت الخيري الأستاذ سالم عمر باراس في الاجتماع الشهري، مطلعين منه إلى تقرير مفصل عن سير عمل الصندوق منذ تأسيسه في العام المنصرم.
واستعرض المدير التنفيذي للصندوق “باراس” سير عمل الصندوق والمبالغ المفصلة لمدخلات ومخرجات الصندوق وطريقة توزيعها للمستهدفين وفق نسبة وتناسب عدد السكان في المحافظة، وكذا مصادر تمويل الصندوق من الجهات الإرادية ومن حصة حضرموت من النفط، والصعوبات التي تواجههم في تحصيل الموارد.
وناقش أعضاء اللجنة الاستشارية إمكان تعزيز دور الصندوق الاجتماعي وإيجاد حلول تخلق ديمومة واستمرارية عمل الصندوق عبر التنسيق مع الجهات المركزية في الحكومة، وخلق مصادر دخل مستدامة.
وطرح الحضور مقترحات لتطوير عمل الصندوق، وتذليل الصعوبات لضمان وصول المبالغ للمستفيدين في القرى البعيدة، ومتناولين الصعوبات القانونية في مصادر التمويل.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: