صحة

أكثر 10 مدن #سعادة في العالم

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

يعد متوسط العمر المتوقع، وضوء الشمس، وساعات العمل، وتكلفة المعيشة، ومودة السكان المحليين من أهم العوامل التي تجلب لنا السعادة، وذلك وفقًا لدراسة جديدة أجرتها iVisa.

وانطلاقًا من هذه العناصر الأساسية، وضعت iVisa قائمة بأسعد المدن في العالم، واتضح أن لشبونة في البرتغال احتلت المرتبة الأعلى مع 2801 ساعة من أشعة الشمس في السنة وأسبوع عمل بمتوسط حوالي 31 ساعة، بالإضافة إلى ذلك، تم تسميتها ثاني أكثر المدن ودية.

وكانت برشلونة الإسبانية الثانية على القائمة، حيث يبلغ متوسط العمر المتوقع للناس 84 عاماً. علاوة على ذلك، يعمل المقيمون حتى ساعات أقل من لشبونة (30 ساعة في الأسبوع) وقد احتلت المرتبة 11 من أصل 40 من حيث تكلفة المعيشة.

واحتلت أثينا – أقدم عاصمة في أوروبا – المركز الثالث وتمت الإشادة بها لساعات طويلة من أشعة الشمس وحقيقة أنها احتلت المرتبة الثالثة بالنسبة للسكان المحليين الودودين. وبشكل عام ، كان أداء البر الرئيسي لأوروبا جيدًا في الترتيب، مع وضع روما ومدريد أيضًا ضمن المراكز العشرة الأولى.

ولم تكن المدن البريطانية المعرضة للأمطار من بين المراكز العشرة الأولى، لكن برايتون الودية والهادئة تمكنت من احتلال المركز 13 بينما احتلت كارديف المركز التاسع عشر، بحسب موقع ميترو البريطاني.

aser

وكانت سيدني وتورنتو وسان خوسيه واسطنبول وبانكوك من المدن الأخرى التي احتلت مراكز متقدمة في القائمة. وإذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج لمدة عام أو عامين، أو حتى مجرد التخطيط لرحلة قصيرة، فيجب أن تكون هذه المدن على رأس قائمتك لقضاء عطلة سعيدة.

أسعد عشر مدن في العالم وفقاً لـ IVisa:

لشبونة، البرتغال
برشلونة، إسبانيا
أثينا، اليونان
روما، إيطاليا
سيدني، أستراليا
مدريد اسبانيا
تورنتو، كندا
سان خوسيه، كوستاريكا
اسطنبول، تركيا
بانكوك، تايلند

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: