مجتمع مدنيمحليات

التماسك الاجتماعي أساس السلم المجتمعي .. #ورشة عمل لجمعية #شباب الغد بـ #الضالع

8888
Aa

الضالع (حضرموت21) خاص 

نفذت جمعية شباب الغد التنموية الإنسانية بمحافظة الضالع صباح اليوم ورشة عمل حملت عنوان التماسك الاجتماعي أساس السلم المجتمعي، وذلك بحضور مدير عام مديرية الضالع الاستاذ عبدالواسع صالح، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة الأستاذ رائد علي شايف.

وتناولت الورشة التي أدارها الدكتور عبدالله كريدي كيفية تجسيد التعايش السلمي ومفهوم الانسجام بين أبناء المجتمع وأهمية بناء منظومة اجتماعية قائمة على مبادئ الاحترام المتبادل بعيدا عن التهميش و الإقصاء والعنف.

كما تناولت الورشة التي أقيمت برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة وشارك فيها ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المحلية، عدداً من القضايا التي يرتكز عليها السلم الاجتماعي وكيفية انعكاسها على التماسك المجتمعي وتوطيد السلم الأهلي الذي يمكن الإنسان من عيش حياته الطبيعية.

وفي تصريح صحفي أفاد الدكتور عبدالله الكريدي أن أهمية الورشة تكمن في كونها تسعى لتوصيل رسالة مجتمعية غاية في النبل على أمل ترسيخ مفاهيمها ورفع مستوى الوعي المجتمعي في أهمية التعايش السلمي بعيداً عن لغة العنف.

كما أوضح الاخ عيبان الجعدي رئيس مؤسسة جمعية شباب الغد التنموية الإنسانية، أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة الجمعية الدورية وهي محاولة لنشر مثل هذه القيم الهادفة لإرساء وإشاعة ثقافة الاحترام وحرية الرأي وتعميم رسائل السلام فيما بين أفراد المجتمع ،داعياً في نفس الوقت كل المؤسسات المحلية لإقامة مثل هذه الورش والندوات العملية الهادفة.

aser

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: