اخبار المجلس الانتقاليمحليات

بالتنسيق مع #انتقالي سيئون .. إدارة الشباب و الطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة تقيم #دورة تحت عنوان ” صناعة القائد “

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية المساعدة 

برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت إدارة الشباب و الطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت عصر امس الأحد الموافق: 26/يونيو/2022م، بالتنسيق مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون دورة تدريبة تحت عنوان: “صناعة القائد”.

و في افتتاح الدورة التدريبية شكر رئيس القيادة المحلية للهيئة التنفيذية بانتقالي مديرية سيئون الأستاذ/عبدالرحمن الجفري، كافة الحاضرين في الدورة متمنيا أن تكون هذه الدورة خطوة أولى لتأهيل الحاضرين ليكونوا قادة فاعلين في المجتمع و قدوة حسنة لمن حولهم، مؤكداً في حديثه على حرص و اهتمام القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالشباب.

و أشار الجفري في كلمته بأن القيادة هي عملية إلهام الأفراد ليقدموا أفضل ما لديهم لتحقيق النتائج المرجوة، وتتعلق بتوجيه الأفراد للتحرك في الاتجاه السليم , والحصول على التزامهم , وتحفيزهم لتحقيق أهدافهم .

و في مستهل الدورة أكد المدرب/سالم كرامة لكمان بأن كل فرد في المجتمع يمارس القيادة أو شكل من أشكالها بشكل يومي تقريباً إن لم يكن على مدار الساعة، ولكن معظمنا يجهل الأسس الصحيحة التي تحولنا من قادة ندير الأعمال إلى قادة مؤثرين بالأشخاص .

و تعرف المتدربون خلال الدورة من المدرب/ سالم كرامة لكمان، على مفهوم القائد وصفات القائد و أسس بناء القائد و الصفات التي يتميز بها القائد عن غيره ، و دور القائد، و مهارات القيادة و الطرق التي يمكن من خلالها صناعة القادة.

aser

و في ختام الدورة أوضح مدير إدارة الشباب و الطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت بأن هذه الدورة تأتي ضمن خطط إدارة الشباب و الطلاب لتأهيل الشباب بوادي حضرموت ليكونوا جزء فاعل في محيطهم المجتمعي و قادة في قضيتهم الجنوبية العادلة.

و أكد باسم دويل، خلال كلمته بأن القيادة هي خلق ديني وإنساني ومجتمعي ، فالحياة لاتصح بالعشوائية والفوضى ولابد من قائد فطن يدير البيت أو المجموعة أو المؤسسة وغيرها .

و اعرب المتدربون عن سعادتهم البالغة للاهتمام الذي توليه القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي و حرصها على تنمية قدرات الشباب، وكما قدموا شكرهم لإدارة الشباب و الطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة على تنظيم هذه الدورة التدريبية في صناعة القائد، موضحين بأن ما تناولوه خلال الدورة سينعكس عليهم بالايجاب في حياتهم الشخصية و العملية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: