أخبار حضرموتمحليات

إذاعة #المكلا تستضيف الرائد عليان والنقيب بازومح لمناقشة خطورة إنتشار وتعاطي #المخدرات ومادة #الشبو

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) التوجيه المعنوي والعلاقات العامة – أمن حضرموت

استضافت إذاعة المكلا ، صباح اليوم الإثنين مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامه الرائد علي عليان و نائب مدير مكافحة المخدرات والنقيب وضاح عمر بازومح وذلك في مساحتها المفتوحة “البث المباشر الذي يقدمه الإعلامي محمد بن الشيخ أبو بكر لمناقشة خطورة إنتشار وتعاطي المخدرات ومادة الشبو بساحل حضرموت.

وتأتي هذه الإستضافة ضمن الخطة الإعلامية والتوعوية لإدارة التوجيه المعنوي بأمن ساحل حضرموت ، والتي تتزامن مع فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف ال26 من يونيو ، و تحت شعار ” وعيك إدارك تجربتك هلاك “.

وتحدث مدير إدارة التوجيه المعنوي الرائد عليان ” أننا بإدارة التوجيه المعنوي يدنا بيد إدارة مكافحة المخدرات للحد من الجريمة وإنتشار هذه الآفة ، و إقامة المحاضرات التوعوية بالجامعات والمدارس والوحدات العسكرية وعبر ورش العمل لمنظمات المجتمع المدني.

و قال النقيب وضاح بازومح بأننا ” في إدارة المكافحة قد قدمنا كثير من الجهود للحد من إنتشار هذه الآفة الخطيرة التي تؤرق المنطقة و سنبدل المزيد من الجهود للقضاء على هذه الآفة رغم الامكانيات المحدودة.

وأضاف النقيب بازومح ” بأن المخدرات تتعدد بأشكالها وتأثيراتها ، وأنما الغاية من ترويجها هو إفساد الشباب لاغير

aser

وعرج بازومح ” على خطورة المواد المخدرة و قسميها ” التخليقيه ونص تخليقيه ” إلا أن هذان النوعان لهما تأثيرات جانبية خطيرة على الفرد والمجتمع ، والأسوا من ذلك أن مادة الشبو من المركبات التخليقيه الذي يتم تحضيرها من مواد كيمائية خاصة و بحتة خالية من أي تدخلات نباتية ، وهو ما يزيد خطورتها.

و عبر الاتصال المباشر أوضح الاستاذ صبري باحشوان مدير دائرة الوعظ والإرشاد بمكتب وزارة الأوقاف بساحل حضرموت ” أن الله لم يحرم الخمر ولا المسكرات لاسمها وإنما لتبعاتها ، وكل دعوة إلى جريمة أو دعوة إلى أضرار بالوطن و بالنفس هو أمر محرم ، وأن الخلل المترتب من تعاطي المخدرات هو أرتكاب كثير من الجرائم البشعة إضافة إلى تفكك الأسر و أضرار نفسية على المجتمع كثيرة

ووجه الرائد عليان ” رسالة إلى الأهالي بحضرموت إلى بدل المزيد من الوعي المجتمعي بأهمية مخاطر المواد المخدرة و زيادة الوازع الديني والتربية السليمه للأبناء.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: