صحة

نبتة منزلية تبعد #الذباب طوال الصيف

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

كشف خبراء التنظيف عن حيلة غير معروفة لإبعاد الذباب المزعج عن منزلك أثناء الاستمتاع بالهواء المنعش في الصيف.

ويصد الريحان الذباب لأنه يكره رائحته القوية، لذلك من خلال وضع قدر من الريحان على حافة النافذة، تقل احتمالية دخول الذباب إلى منزلك. ويقال أيضًا أن النعناع يبقي الذباب بعيدًا وهو متوفر بشكل كبير في المتاجر.

وكشف خبراء التنظيف في Tap Warehouse عن كيفية منع الذباب من البقاء حول مطبخك هذا الصيف. وتشرح خبيرة التنظيف بولي شيرر “تتسبب الحرارة في زيادة عدد الذباب وتعني أن ذباب المنزل من المرجح أن يتكاثر في الطقس الحار. وقد يشهد هذا الصيف عشرات الآلاف من الذباب يطير حول أماكن الشواء والمطابخ”.

وتوصي شيرر باستخدام الإجراءات الوقائية لمنع تكاثر الذباب والحشرات في مطبخك هذا الصيف، بالإضافة إلى استخدام النباتات الطاردة وفي مقدمتها الريحان لمنع دخول الذباب للمنزل.

وفيما يلي مجموعة من النصائح الإضافية لإبقاء الذباب بعيداً عن منزلك، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

aser

اصنع رذاذ طبيعي مانع للذباب

يكره الذباب رائحة الزيوت العطرية مثل الليمون والخزامى والنعناع. ويمكنك صنع رذاذ مانع للذباب ببساطة. قم بإضافة بضع قطرات من هذه الزيوت إلى الماء في زجاجة رذاذ. اللافندر هو الخيار الأمثل لأنه يترك رائحة منعشة في الغرفة. ما عليك سوى رش الرذاذ حول مطبخك طوال اليوم ليمنع الذباب من الدخول.

قم بتخزين المشروبات الغازية في الثلاجة وامسح أي انسكابات على الفور
ينجذب ذباب الفاكهة إلى ثاني أكسيد الكربون الموجود في المشروبات الغازية، لذلك إذا تركت هذه المشروبات، فقد يبدأ ذباب الفاكهة في المطبخ بالتجمع حول المنطقة، خاصة إذا كان هناك أي انسكاب. وتأكد من مسح أي انسكاب وتنظيف الزجاجات لمنع ذباب الفاكهة من الانجذاب إليها. يمكنك أيضًا تخزين المشروبات الغازية في الثلاجة لإبعاد ذباب الفاكهة عنها.

لا تترك الأطباق المتسخة بجوار الحوض

في أشهر الصيف الحارة قد يكون من الصعب إيجاد وقت لغسل الأطباق المتسخة. ومع ذلك، فإن ترك الأطباق بالقرب من الحوض سيجذب الذباب إليها. لذلك يجب غسل أطباقك في الصيف في أسرع وقت ممكن لمنع الذباب من تلويث الأطباق بالبكتيريا وحتى وضع البيض عليها.

استخدم خل التفاح لردع ذباب الفاكهة

يمكن أن يتسبب ذباب الفاكهة في الصيف في إحداث فوضى في مطبخك، وغالبًا ما يؤدي إلى إهدار الطعام بسبب عدم رغبة الأشخاص في تناول الفاكهة التي لمسها الذباب. إذا كان مطبخك يحتوي على ذباب الفاكهة، يجب أن تملأ نصف كوب بخل التفاح وتغطيته بغشاء بلاستيكي وقم بعمل ثقوب صغيرة فيه، يجب أن يجذب هذا ذباب الفاكهة للدخول إلى الكوب ويمكنك بعد ذلك تركه خارج المنزل.

حافظ على مطبخك جافًا باستخدام صودا الخبز

كل ما تضعه في سلة المهملات سيتعفن، ومع ذلك، فإن هذه العملية تتسارع خلال أشهر الصيف بسبب الطقس الأكثر دفئًا. وسيؤدي ذلك إلى جذب الذباب والحشرات والديدان، لذلك من المهم تنظيف سلة المهملات وإفراغها بشكل متكرر خلال فصل الصيف. وتتمثل إحدى الحيل الرائعة في رش صودا الخبز في قاع سلة المهملات قبل وضع كيس سلة جديد. يجب أن تمتص صودا الخبز أي روائح أو سوائل تتسرب من الكيس.

حافظ على بقايا الطعام مغلفة بالكامل في أكياس وأحواض التخزين

يحب الذباب وضع البيض في الأماكن ذات درجات الحرارة الأكثر دفئًا، ولهذا السبب لا يجب ترك بقايا الطعام مكشوفة عند تركها لتبرد. بدلًا من ذلك، ضع بقايا الطعام في كيس أو حوض يمكن إغلاقه تمامًا لمنع الذباب من لمس الطعام.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: