اخبار عدنمحليات

وزير الدولة لملس يلتقي مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

أكد معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، أن تصاعد أزمة الغذاء في ظل الأزمة العالمية الاخيرة أمر يستوجب تضافر الجهود وتعاون الجميع لتجاوز تداعياتها وتأثيراتها على الأمن الغذائي للبلاد التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة واستثنائية.

وأعرب لملس خلال لقائه امس الثلاثاء، في ديوان المحافظة السيدة موتينتا تشيموكا، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في العاصمة عدن، عن تقديره للجهود التي يبذلها برنامج الغذاء العالمي لتعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من أثار أزمة الغذاء التي زاد حدتها مع استمرار الأزمة الأخيرة بين أكبر مصدرين للقمح ” روسيا، وأوكرانيا “، وشكّلت تحديا كبيرا لسلطات الدولة ولبرنامج الغذاء العالمي على حد سواء.

واطّلع معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن من السيدة موتينتا تشيموكا، على المساعي التي يجريها برنامج الغذاء بالتنسيق مع الحكومة الشرعية للحد من تداعيات الأزمة، والجهود الجارية مع الحكومة الهندية التي تعد أهم مصدري القمح عالميا، لتسهيل الاجراءات أمام التجّار المحليين من مستوردي القمح لضمان تدفق هذه السلعة الغذائية الإساسية إلى البلاد.

كما اطّلع معالي وزير الدولة كذلك على التدخلات التي يقدمها برنامج الغذاء من خلال تقديم المواد الغذائية والمساعدات النقدية الطارئة في مختلف المحافظات، ومدى مساهمتها في تأمين الاحتياج الغذائي لشريحة واسعة من الأسر في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد، بالإضافة إلى تدخلاتها لتحسين قدرات المنافذ والموانئ، والتي كان آخرها تقديمها جهاز المسح الضوئي الذي تم تدشين العمل به في ميناء كالتكس مؤخرا.

وثمّن معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الجهود الطيبة لبرنامج الغذاء، معربا عن أمله في استيعاب بعض الملاحظات التي طرحت، مشيرا في السياق إلى أن السلطة المحلية في العاصمة عدن، حرصت وستظل حريصة على تقديم العون والتسهيلات اللازمة التي من شأنها تذليل أي صعوبات تعيق استمرار نشاط برنامج الغذاء العالمي.

حضر اللقاء مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن الأستاذة انتصار مرشد، ومستشار محافظ عدن للشؤون الإنسانية والأستاذ محمد جباري، ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجيا المهندس محسن باقطيان، ومنسق المحافظة للشوون الإنسانية الأستاذ رضا حاجب، ومدير عام مكتب محافظ عدن الأستاذ سعيد ضيفير.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: