مجتمع مدنيمحليات

اختتام جلسات الحشد والتأييد لتفعيل دور الشرطة #القضائية بوادي #حضرموت

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

اختتمت بمدينة سيئون جلسات الحشد والتأييد لتفعيل دور الشرطة القضائية بوادي حضرموت ضمن انشطة برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي باليمن  التي تنفذه مؤسستي تمكين للتنمية ومؤسسة بن حبريش للتنمية ، بالشراكة مع مؤسسة رنين ! اليمن .

واستهدفت جلسات الحشد والتأييد لتفعيل دور الشرطة القضائية بوادي حضرموت التي عقدت على مدى ثلاثة ايام متواصلة كلا على حده [ المرأة العاملة والناشطة وقيادات منظمات المجتمع المدني , والاعلاميين , وعقال الحارات ] ، وخلال تلك الجلسات الحوارية تعرف المشاركون في تلك الجلسات من قبل القاضية / فائزة صالح باحمدين ، قاضيةً بمحكمة سيئون الابتدائية ووكيل نيابة سيئون القاضي / حلمي بن دهري ، التعريف بالشرطة القضائية ومهامها وعلا قتها بالمجتمع والمحاكم والنيابات والدور الذي تلعبه في خدمة العدالة والمجتمع .

وتخللت الجلسات التي احتضنتها قاعة التدريب بفرع مؤسسة الخرجين بوادي حضرموت ، نقاشات مستفيضة اكدت على مناصرتها وتأييدها المطلق في ضرورة إنشاء الشرطة القضائية بوادي حضرموت من خلال صدور قرار بالإنشاء والتكوين كتجربة بوادي حضرموت ثم تعمم على بقية المحافظات لما لها من اهمية في الظروف الراهنة وسوف تسهم على تعزيز الامن على المستوى المحلي في تأدية مهامه القانونية .

وكانت في افتتاحية كل جلسة تتحدث رئيسة مؤسسة تمكين للتنمية الاستاذة / صفية صائل مرحبة بالجميع ، مؤكدة ان هذه جلسات الحشد والتأييد لتفعيل الشرطة القضائية ناتجة من اللقاء التشاوري ، الذي حمل عنوان (معوقات تفعيل دور الشرطة القضائية وكيفية التغلب عليها ) ، الذي اقامته المؤسسة بإشراف مؤسسة بن حبريش للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة رنين! اليمن ، ضمن
أنشطة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن , مشيرة ان برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن يهدف الى تعزيز الحوار ما بين المجتمع المحلي و مسئولي الحكومة المحلية لإحداث اسهامات مهمة في تحسين العلاقة بين قطاع الامن و المجتمع و إيجاد فهم واضح لدى مسؤولي الامن باحتياجات المجتمع و الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز السلامة والسلم
الاجتماعي  .

 

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: