أخبار اليمنمحليات

غروندوبرغ : تم الاتفاق على تثبيت #الهدنة الأممية الحالية

8888
Aa

(حضرموت21) إرم نيوز

أعلن المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندوبرغ، عن اتفاق ممثلي الأطراف اليمنية، في لجنة التنسيق العسكرية، على ”تثبيت الهدنة الحالية، وإنشاء غرفة مشتركة، لخفض التصعيد، على المستوى العملياتي“.

وأورد الموقع الرسمي لمكتب المبعوث الأممي في اليمن، فجر الأربعاء بيانا صادرا عن غروندوبرغ، جاء فيه ”في إطار الاحتفاء بعيد الأضحى المبارك، يوافق ضباط الارتباط الممثلون للأطراف في لجنة التنسيق العسكري، على تثبيت الهدنة الحالية، من خلال تجديد التزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية الهجومية البرية والجوية والبحرية، داخل اليمن وخارجه، وتجميد الأنشطة العسكرية في الميدان“.

ودخلت اليمن منذ الثاني من شهر إبريل/نيسان الماضي، هدنة بإشراف الأمم المتحدة، تتضمن عدة بنود منها وقف شامل لإطلاق النار في كافة الجبهات، زمنت لشهرين، وعند انتهائها في الثاني من شهر يونيو/حزيران الماضي، جرى تمديدها لشهرين آخرين.

وقال غروندوبرغ، في سياق بيانه: ”اتفقت الأطراف أيضاً، على العمل من خلال لجنة التنسيق العسكرية، وغرفة التنسيق المشتركة من أجل تعزيز جهودهم الرامية، إلى بناء الثقة، والمساعدة في إيجاد بيئة مؤاتية للحوار وتحسين الوضع للمدنيين اليمنيين“.

وعلى مدار فترة الهدنة، منذ إعلانها وحتى اليوم، تتبادل الأطراف اليمنية، الحكومة الشرعية من جهة، وميليشيات الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى، الاتهامات، بخرق الهدنة من قبل القوات العسكرية المتواجدة على أرض الميدان.

aser

وأضاف المبعوث الأممي، في إطار بيانه: ”ضمن هذه الجهود، اتفقت الأطراف، على المحافظة على الخطاب المعتدل في البيانات العامة والتصريحات الإعلامية، وإظهار العناية والحرص على حماية سلامة وصحة المدنيين، من أطفال ونساء ورجال، وكذلك سلامة البنى التحتية الحيوية الداعمة لحياة المدنيين وسبل عيشهم“.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: