عربي وعالمي

الرئيس الكوري الجنوبي يوجه القوات المسلحة بعقاب بيونغ يانغ في حالة قيامها بأعمال استفزازية

8888
Aa

سيئول ( حضرموت21 ) وكالات

وجه الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، القوات المسلحة بعقاب كوريا الشمالية في حالة قيامها بأعمال استفزازية، وذلك خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعاً لكبار القادة للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة في مايو الماضي.

وقال مكتب الرئيس الكوري في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية(يونهاب) ” بعد اجتماع يون مع قادة من الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية في قيادة جيريونجداي العسكرية على بعد 160 كيلومترا جنوب العاصمة، أمر الرئيس جيشنا بمعاقبة كوريا الشمالية بسرعة وحزم في حالة قيامها بأعمال استفزازية”.

واضاف المكتب “شدد الرئيس يون سيوك على أن مهمة الجيش هي الدفاع عن أرواح الناس وممتلكاتهم وأراضيهم وسيادتهم بأي ثمن، ويجب علينا أن نظهر بحزم عزمنا على القيام بذلك”.

واشار يون، الى أن أي استفزاز سيقابل برد قوي وموحد من كوريا الجنوبية بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة..داعياً إلى بناء قدرة رد قوية تشمل نظام المحاور الثلاثة لردع استخدام كوريا الشمالية للأسلحة والصواريخ النووية، وتقليل قدرتها على الاستفزازات..مطالباً من القادة الاهتمام بشكل خاص بتحسين حياة أفراد الخدمة في الثكنات.

وحث يون، القادة على الاستثمار الكامل في الذكاء الاصطناعي ومنصات العلوم والتكنولوجيا الأخرى للمساعدة في معالجة النقص في القوات والاستعداد للتهديدات الأمنية المستقبلية..مشدداً على ضرورة ترسيخ وعي واضح بالعدو وانضباط عسكري صارم لكسب ثقة الشعب.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: