اخبار عدنمحليات

ارتفاع جنوني لأسعار الأضاحي في عدن ولحج وأبين

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) محمد مرشد عقابي

شهدت أسعار الأضاحي في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب المجاورة، غلاء فاحشا يفوق القدرة الشرائية للمواطن البسيط، ما فاقم من معاناة الأهالي وسلب فرحتهم بالمناسبة الدينية.

ويتفاوت سعر الأضحية في أغلب أسواق الماشية حيث بلغ سعر الخروف المحلي في محافظة لحج وعدن وأبين ما بين (90 و 100 ألف ريال) وأكثر، ويبلغ سعر الكيلو اللحم أكثر من 10000 ريال، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يعرضون عن شراء أضحية العيد التي باتت أسعارها تفوق إمكانيتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة وانقطاع وتأخر المرتبات.

وتصاعدت شكاوي المواطنين جراء الارتفاع الجنوني لأسعار أضاحي العيد هذا العام 2022، في ظل ظروف معيشية صعبة وحرب تجويع اقتصادية وخدمية تمارس ضد شعب الجنوب تتزامن مع إنقطاع المرتبات، الأمر الذي فاقم معاناة الناس وأثقل كاهلهم وزاد من شكواهم.

وأكد اقتصاديون ان ارتفاع أسعار الاضاحي بفعل ارتفاع أجور النقل من الموانئ إلى المدن وأسواق المواشي، في ظل الجرع المستمرة والازمات المفتعلة من قبل حكومة الشرعية اليمنية لرفع أسعار الوقود وتعزيز السوق السوداء.

وشهدت مبيعات اللحوم في الآونة الأخيرة تراجعاً ملحوظاً بعموم أسواق الجنوب، عقب انهيار المنظمومة الاقتصادية والاوضاع المعيشية المتزامن مع انقطاع المرتبات.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: