اخبار عدنمحليات

#عدن .. انعقاد اللقاء التشاوري الأول مع منظمات المجتمع المدني في مديرية البريقة

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

عقدت السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن، اللقاء التشاوري الأول مع رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية العاملة في عموم مناطق المديرية، لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بسير العمل الإنساني والتنموي وما صاحبه من إختلالات وعراقيل خلال الفترة الماضية.

وخلال اللقاء، أكد *مدير عام البريقة، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي،* حرص السلطة المحلية على تعزيز العلاقة مع كافة منظمات المجتمع المدني باعتبارها شريك أساسي وفاعل للسلطة المحلية في مختلف الأنشطة والمشاريع التنموية والخدمية والتوعوية، لافتاً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لعمل منظمات المجمتع المدني وأنها لن تتهاون مع كل من يحاول التحريض ضدها أو عرقلة عملها مهما كانت المبررات.

وأشار *الدكتور الشوبجي،* إلى الدور الريادي لتلك المنظمات في التخفيف من معاناة المواطنين في المجالات الإغاثية والحد من الفقر والأزمات الخانقة التي تعاني منها المديرية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، منوهاً إلى أن السلطة المحلية ستولى جل اهتمامها بمنظمات المجتمع المدني العاملة بنشاط دائم وستتابع عن قرب كل التحديات التي تعترض مسار عملها.

من جانبها، شددت مديرة مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمديرية، أمينة عبدالله الهاشلي، شددت على ضرورة تفعيل آليات التنسيق المشترك بين المنظمات العاملة واللجان المجتمعية من جهة ومكتب الشؤون الإجتماعية من جهة أخرى واستيفاء كافة إجراءات تراخيص مزاولة النشاط ورفع تقارير دورية عن سير الأنشطة والصعوبات التي تتخلل العمل حتى يتسنى لمكتب الشؤون الإجتماعية والسلطة المحلية بمديرية البريقة خلق بيئة عمل مناسبة لنشاطها.

وخلال اللقاء التشاوري الأول – الذي اتسم بالشفافية والوضوح – استمعت قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة لمداخلات المشاركين وجملة الهموم والقضايا والتحديات المصاحبة لظروف العمل والمطالب العاجلة التي من شأنها تصحيح مسار العمل المشترك بين المنظمات والسلطة المحلية.

وفي ختام اللقاء – الذي خرج بحزمة قرارات عاجلة اتخذتها السلطة المحلية – تم طرح مجموعة من التوصيات التي من شأنها رفع مستوى العمل الثنائي المشترك.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: