أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

#عاجل بيان سياسي صادر عن الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت

8888
Aa

سيؤن (حضرموت21)خاص

أصدرت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت بيان سياسي بخصوص الــ 7 من يوليو الذكرى المشؤومة لإحتلال الجنوب في ذكراها التاسعة والعشرون.

وقالت الهيئة في بيانها أن يوم الــ 7 من يوليو الذكرى المشؤومة لإحتلال الجنوب في ذكراها التاسعة والعشرون تحل علينا .. بعد حرب ظالمة شنتها قوى التخلف والإرهاب اليمني على الجنوب الأرض والإنسان في العام 1994م بعد أعلانها الحرب من ميدان السبعين على لسان مجرم الحرب علي عبد الله صالح في الــ27 من إبريل 1994م والتي بدأت بمحاصرة الأولوية الجنوبية المتمركزة في المناطق الشمالية وشن الحرب عليها معززة بفتاوى دينية تكفيرية للجنوب وشعبه والتي تمددت بعد ذلك لتشمل كل المدن والمناطق والقرى الجنوبية والتي انتهت باحتلال يمني همجي متخلف نهبوا من خلاله كل شي وقضوا على كل معالم الوحدة التي قدم من خلالها الجنوبيون دولة نظام وقانون وتنازل عن الكثير من أجل تلك الوحدة التي أصبحت اليوم كابوساً يؤرق الجميع .. بعد أن تكالبت كل القوى الشمالية بمختلف مسمياتها الحزبية والسياسية والقبلية ومليشيات الإصلاح والقاعدة والإرهاب على الجنوب الأرض والإنسان .

aser

نص البيان كاملا

يحل علينا اليوم الــ 7 من يوليو الذكرى المشؤومة لإحتلال الجنوب في ذكراها التاسعة والعشرون .. بعد حرب ظالمة شنتها قوى التخلف والإرهاب اليمني على الجنوب الأرض والإنسان في العام 1994م بعد أعلانها الحرب من ميدان السبعين على لسان مجرم الحرب علي عبد الله صالح في الــ27 من إبريل 1994م والتي بدأت بمحاصرة الأولوية الجنوبية المتمركزة في المناطق الشمالية وشن الحرب عليها معززة بفتاوى دينية تكفيرية للجنوب وشعبه والتي تمددت بعد ذلك لتشمل كل المدن والمناطق والقرى الجنوبية والتي انتهت باحتلال يمني همجي متخلف نهبوا من خلاله كل شي وقضوا على كل معالم الوحدة التي قدم من خلالها الجنوبيون دولة نظام وقانون وتنازل عن الكثير من أجل تلك الوحدة التي أصبحت اليوم كابوساً يؤرق الجميع .. بعد أن تكالبت كل القوى الشمالية بمختلف مسمياتها الحزبية والسياسية والقبلية ومليشيات الإصلاح والقاعدة والإرهاب على الجنوب الأرض والإنسان .

الــ7 من يوليو ذلك اليوم الأسود الذي لايزال عالقاً في الذاكرة الجنوبية فقد حوله الجنوبيين إلى نقطة تحول وبداية الإنطلاقة التحررية الحقيقية لإستعادة الدولة الجنوبية المحتلة والذي كان ذلك في الــ7 من يوليو العام 2007م ومن ساحة العروض بمدينة خور مكسر بالعاصمة الجنوبية عدن بمهرجانٍ جماهيريٍ حاشدٍ والتي كانت الإنطلاقة الأولى للحراك الجنوبي المطالب بفك الإرتباط من دولة الإحتلال اليمني .. حيث شهدت المدن الجنوبية بعد ذلك حراكاً شعبياً وثورياً مدافعاً عن العزة والكرامة ومطالباً باستعادة دولته المحتلة متحدياً كل أصناف التعسف والقهر والإذلال الذي تعرض له من قبل آلة القمع العسكرية الإرهابية والذي قدم من أجل ذلك قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين في سبيل نيل حريته واستقلاله واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة ..

وتحل علينا هذه الذكرى المشؤومة التاسعة والعشرون ونحن نعيش في حربٍ مستمرة سياسية وإقتصادية ممنهجة وحرب في الخدمات الأساسية كل ذلك من أجل تركيع هذا الشعب التواق للحرية والإستقلال وإستعادة دولته المحتلة ومؤسساتها الخدماتية التي لايزال عصبة الشمال يحاربونها بكل ما أوتوا من قوة ..

ونجدها فرصة أن ندعو كل الأحرار في جنوبنا الحبيب إلى التكاتف والتآزر ورص الصفوف ونبذ الفرقة والإختلاف وأن تكون المصلحة الوطنية الجنوبية العليا فوق كل إعتبار وهى السبيل والهدف وهي الغاية والوسيلة التي ستعجل بالنصر واستعادة دولتنا المستقلة على كامل التراب الجنوبي بحدود العام 1994م ..

كما نجدد دعوتنا إلى الدول الراعية لإتفاق الرياض ممثلة بالشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودول الخليج العربي إلى سرعة تنفيذ بنود الاتفاق لما من شأنه أن يعجل بالإستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي في جنوبنا الحبيب كما نطالب بسرعة تنفيذ الشق العسكرية من إتفاق الرياض وسرعة ترحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت إلى جبهات القتال لمواجهة المليشيات الحوثية وإحلال قوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت لينعم وادينا بالأمن والأمان والإستقرار ..

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الشفاء العاجل للجرحى

الحرية للأسرى والمعتقلين

وإنها لثورة حتى النصر بإذن الله

صادر عن الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت

الخميس الــ7 من يوليو 2022م

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: