أخبار حضرموتمحليات

الشيخ”بن عبودان” يشارك أهالي حي البلاد بمديرية ساه إحتفالهم بعيد الصغيرين

8888
Aa

ساه ( حضرموت21 ) إعلام السلطة المحلية

أحتفل أهالي مديرية ساه ، أمس الخميس، بفعالية “عيد الصغيرين” المتوارثة عبر الأجيال التي تصادف اليوم الثامن من شهر ذي الحجة من كل عام.

حيث شارك المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري، أهالي حي البلاد، الفعالية التي تأتي حفاظا على الموروث الشعبي القديم الذي خلده الأجداد منذ القدم.

وأنطلقت الفعالية من السوق العام بالزفوف بعد أن أجتمع الأهالي من مختلف مناطق الأحياء متجهين نحو غار “مخروقة” التي تتم فيه بقية المراسيم من ذبح وزفوف شعبية حتى توزيع مايسمى بالمدود على الأطفال من قبل لجنة العيد.

وفي الإحتفالية عبر المدير العام عن سعادته البالغة بمشاركة أهالي حي البلاد فعالية عيد الصغيرين، مقدما لهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة سائلا الدينية العظمية، سائلا المولى عز وجل أن يعيدها والجميع في أمن وأمان وإزدهار.

وأكد الشيخ بن عبودان بأن قيادة السلطة المحلية تولي اهتماماً كبيراً بحي البلاد باعتباره أحد أعرق أحياء المديرية، داعياً لجنة العيد للحفاظ على هذا الموروث الشعبي الأصيل، مثمناً في الوقت ذاته الجهد المبذول من قبل اللجنة لإحياء تلك الفعالية.

بدوره قدم المنصب صالح عقيل بن حبراس باوزير رئيس لجنة العيد خالص شكره وتقديره لمدير عام المديرية على مشاركته في هذا الفعالية ودعمه لها، مؤكدا حرص الجميع على إستمرارية هذه العادات والتقاليد التي خلدها الآباء والأجداد.

إلى ذلك تسلّم المدير العام لمديرية ساه شهادة شكر وعرفان من قبل لجنة العيد تقديراً لما قدمه من دعم مادي ومعنوي في إنجاح أنشطة العيد والعمل على تأهيل طريق الغار وتسهيل وصول الأطفال وكبار السن إليه.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: