اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

التقوا عدد من مشائخ #قبائل الصيعر .. الكثيري والمحمدي يؤكدان مساندة المجلس #الانتقالي لمطالب أبناء وادي وصحراء #حضرموت لإدارة شؤونهم بأنفسهم

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

زار وفد من مقادمة وعقلاء قبائل الصيعر صباح اليوم، مقر الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، والتقوا الأخوين، الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي للمجلس، والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة..

ورحب الكثيري والمحمدي بمشائخ الصيعر، ناقلين إليهم تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، بعيد الأضحى المبارك..
مؤكدين أن المجلس الانتقالي يتبنى قضايا ومطالب المواطنين، وهو رهن اشارة أبناء مديريات الوادي والصحراء، في مطالبهم العادلة والمحقة بإدارة شؤون مديرياتهم بأنفسهم..

لافتين إلى إن المجلس يدعم وبقوة مطالبهم بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، التي اقتصرت وظيفتها على نهب الأراضي، والتهريب وتوفير الملاذات الآمنة للإرهابيين، ونقلها إلى جبهات القتال تنفيذا لاتفاق ومشاورات الرياض..
مؤكدين أن الجنوب بتكاتف أبنائه، وتوحيد جبهته الداخلية، ونبذ المكايدات والخلافات الشخصية، وتحقيق مبدأ التصالح والتسامح بين جميع المكونات السياسية، وتقديم المجتمعات المحلية في المديريات والمحافظات لنماذج مستقرة من إدارات الدولة، سيثبت للمجتمع الدولي أنه يستحق استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة، وأنه قادر على تأمين حدوده وضمان الأمن لجيرانه والمجتمع الدولي عامة.

ودعا المحمدي قيادة الهبة الحضرمية إلى حشد الهمم والطاقات وتركيز جهودها وأهدافها على تحرير وادي حضرموت.
مشيرا إلى ان ابناء حضرموت صبروا كثيرا على الممارسات الاحتلالية لقوات المنطقة العسكرية الأولى، وحان الوقت للتحرك الجدي لإخراج هذه القوات إلى حيث ينبغي أن تكون في جبهات التماس مع الحوثيين، تطبيقا لاتفاق ومشاورات الرياض..

وعبر مشايخ الصيعر، الذين تقدمهم الشيخ صالح بن مسلم بن رميدان الصيعري شيخ مشائخ قبائل الصيعر، عن دعمهم ومساندتهم للمجلس الانتقالي وهيئته التنفيذية بالمحافظة، وتأييدهم المطلق لجهوده وتحركاته الهادفة إلى استكمال تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة.

aser

كما عبروا عن تأييدهم ومباركتهم للتحركات الشعبية المطالبة بتمكين أبناء حضرموت من ثرواتهم .. مؤكدين أن قبائل الصيعر تدعم وتساند هذه التحركات المباركة.

وتطرق النقاش إلى الاحتياجات الملحة لمناطق القبيلة، من المشاريع الخدمية و التنموية.. مشيرين إلى أن مديريات ومناطق الصحراء تعاني من فراغ أمني، وتفتقر لأبسط الخدمات.

حضر اللقاء، رجل الأعمال الشيخ مبارك بن عبدالله بن مزروع الصيعري، والشيخ سالم عوض الختل الصيعري، والشيخ سالمين بن حبيش الصيعري، ونائب رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية زمخ ومنوخ، سالم عوض الصيعري، ونائب رئيس قطاع الصحافة في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، محمد الحداد.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: