أخبار اليمنخبر رئيسيمحليات

#العليمي يدعو #أمريكا للضغط على #الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة

8888
Aa

جدة (حضرموت21) وكالات 

دعا محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية، للضغط على ميليشيا الحوثي من أجل تنفيذ بقية بنود الهدنة الإنسانية المعلنة في أبريل (نيسان) الماضي، والتي مددت حتى أغسطس (آب) المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء العليمي، بوزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، في مدينة جدة السعودية، لمناقشة مستجدات الأوضاع اليمنية، والجهود الرامية لإحلال السلام، واستعادة التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية”سبأ”. 

وأكد العليمي، التزامهم بمسار السلام الشامل، القائم على المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية، داعياً إلى دور أمريكي فاعل، “للضغط على المليشيات الحوثية من أجل تنفيذ بنود الهدنة، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسية في تعز(جنوب غرب)، المحاصرة منذ سبع سنوات”. 

وأشاد العليمي، “بالمواقف الأمريكية إلى جانب الشعب اليمني، وقيادة الشرعية، وبدور التحالف بقيادة السعودية والإمارات، في منع انهيار شامل للدولة، إضافة إلى الدعم الاقتصادي، والانمائي والانساني”.

من جانبه، أكد بلينكن، التزام بلاده بدعم وحدة اليمن وسيادته واستقراره، وتشجيع الحلفاء الاقليميين والدوليين، على تقديم مزيد من الدعم الاقتصادي والانساني لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: