أخبار حضرموتمحليات

ورشة عمل حول فصل الاحداث بـ #السجون تعقد بمدينة #سيئون

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) التوجية المعنوي والعلاقات العامة 

برعاية مدير عام الامن والشرطه بوادي حضرموت والصحراء العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش عقدت ورشة العمل الخاصه بفصل الاحداث بالسجون التي تاتي ضمن أنشطة برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن والتي تنفذها مؤسسة بسمه لتنمية الطفل والمراه واشراف مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وفي حفل افتتاح ورشة العمل الذي بدء بالقران الكريم نقل مدير عام مكتب وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبدالله رمضان باجهام تحيات وكيل محافظة حضرموت لشؤن مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري مشيرا الى ان منظمات المجتمع تهتم بالجوانب التوعوية وخاصة مناقشة مثل تلك المواضيع مؤملا ان تخرج ورشة العمل بالعديد من التوصيات الهادفة الى رفع التوعية بمخاطروقوع الاحداث في السجون مشيدا بالشراكة بين منظمات المجتمع والمؤسسات الأمنية في الوادي .

وأشاد العقيد حسن عوض مقشم نائب مدير عام الامن لشؤن الوادي بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني في الجانب الامن ونشر ثقافة التوعية للقوانيين الأمنية مشيرا الى الاهتمام بفصل الاحداث بالسجون ومراعاة السن للأطفال مؤكدا على تظافر جهود الامن والمجتمع وخاصة الاسر في متابعة أبنائهم وابعادهم في الوقوع بالجريمه.

من جانبة استعرض الأستاذ صالح مسيعد مدير إدارة العلاقات بمؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمراه بالوادي أنشطة المؤسسه ومنها تلك الشراكة مع مؤسسة بن حبريش ورنين اليمن في تنفيذ تلك الورشة مشيرا الى ان مدير المؤسسة الأستاذ محمد عبيدون يحرص على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية في المجتمع.

وفي ورشة العمل التي ادارها المحامي عمر عوض عبدالله العامري مدير عام مكتب وزارة حقوق الانسان بالوادي والصحراء وشارك فيها (20) مشارك ومشاركه يمثلون المؤسسات الأمنية والنيابات وعدد من مكتب الوزارات المختصه تم مناقشة ثلاثه محاور:

aser

المحور الأول حمل عنوان حقوق الحدث قدمه المحامي سعيد سالم مسيعد والمحور الثاني حول واقع الإصلاحية قدمه العميد عبده إبراهيم المري مديرالسجن العام بالوادي والمحور الأخير استعراض التقارير السابقة والزيارات للسجن العام والمخرجات لتلك التقارير قدمه المحامي عمر العامري .

وفي ختام الورشة وضع المشاركون عدد من التوصيات الهادفة الى تعزيز دورالمؤسسات الأمنية والمجتمع للحفاظ على الاحدث والاهتمام بهم داخل السجون ورفع التوصيات الى قيادة السلطه المحلية لمناقشتها والخروج بقرارات تهتم بالاحداث بالسجون .

حضر الورشة مدراء الامن في المديريات المستهدفة ووكلاء النيابات وأقسام البحث الجنائي ومدير مكتب مؤسسة بسمه بسيئون الأستاذ نبيل بن عبيداللاه وعدد من النشطين الحقوقين .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: