مجتمع مدنيمحليات

لحج .. حماية البيئة تنظم حلقة نقاشية حول #المخاطر الناتجة عن مخلفات #الدواجن

8888
Aa

لحج (حضرموت21) وحدة الإعلام والتوعية البيئية

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة لحج يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو في جمعية البيئة بكلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة لحج حلقة نقاشية بعنوان  المخاطر الناتجة عن مخلفات  الدواجن.

وفي مستهل الحلقة القى الأخ / أياد وادي مدير إدارة الإعلام والتوعية بالهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمة أشار فيها إلى أهمية تنفيذ هذه الحلقة النقاشية والتي تستهدف جمعية البيئة بكلية ناصر للعلوم الزراعية لتعزيز الفهم لديهم بالتأثيرات التي تنجم عن المخلفات الحيوانية وفي مقدمتها مخلفات الدواجن.  

واستعرض الأخ مدير إدارة الإعلام والتوعية بالهيئة العامة لحماية البيئة لحج  الدور الجلي الذي يبذله مكتب حماية البيئة بالمحافظة بقيادة المهندس فتحي مدير فرع الهيئة بهذا الشأن وذلك لخلق بيئة نقية ونظيفة، وكشف خلال النقاش عن برامج وانشطة بيئية ستشهدها المحافظة في قادم الايام.

متمنيا من قيادة الجمعية وطاقمها بتفعيل أدوارهم وتكريس جهودهم في جوانب التوعية لخلق وعي مجتمعي يسهم في خلق مناخ بيئي آمن .. وأختتم حديثه بالشكر والتقدير لكل المشاركين في هذه الحلقة النقاشية وللأخ / فارس عشري مدير إدارة التخطيط ونظم المعلوماتية لدوره في الترتيب والتنسيق لهذه الحلقة النقاشية.

من جانبه عبر الدكتور/ نجيب سلام المشرف العام عن الجمعية عن سعادته بهذا التدخل من قبل الهيئة العامة لحماية البيئة لحج لهدف توصيل رسالة توعوية وكذلك  تبادل الخبرات و المعلومات وإيجاد الشراكة بين الجمعية والهيئة.، مشيداً بالدور الإيجابي الذي يلعبه المهندس/ فتحي الصعو مدير عام الهيئة لحماية البيئة لحج من خلال تنفيذ جملة من الأنشطة التوعوية و البرامج البيئية على مستوى المحافظة، مضيفاً  ان جمعية البيئة بكلية ناصر للعلوم الزراعية لديها أهداف تطبيقية وتنظيمية.

aser

فيما ألقى الاخ/ اسماعيل صادق مدير ادارة المحميات بالهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة محاضرة اوضح فيها كيفية التخلص السليم والامن من هذه المخلفات، واشار الى ما تحدثه مخلفات الدواجن من اضرار لمربييها وللمجتمع وللبيئة على المدى القريب والبعيد.

كما بيًن الأخ/  اسماعيل باعلوي مدير ادارة الرصد البيئي بفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج عن  الاطر القانونية التي يستوجب اتباعها عند انشاء حظائر الدواجن وانتشارها من خلال اختيار المواقع الملائمة البعيدة عن التجمعات السكانية ومراعاة الأثر البيئي.

عقب فتح باب النقاش في الحلقة النقاشية التي حضرها الأخ / فارس عشري مدير إدارة التخطيط ونظم المعلوماتية والأخ/ مصطفى سند عيدروس رئيس جمعية البيئة بكلية ناصر للعلوم الزراعية، واستعرض خلالها العديد والمداخلات  للمشاركين  حول الموضوع الذي تم التطرق له.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: