اخبار المجلس الانتقاليمحليات

رئيس اللجنة العليا للشؤون #القانونية يؤكد على أهمية دور #الهيئة العامة للآثار والمتاحف في الحفاظ على الهوية الجنوبية

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

شدد أ.د سعد محمد سعد رئيس اللجنة العليا للشؤون القانونية في المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للآثار والمتاحف في الحفاظ على الهوية للجنوبية، وان هذا الدور محل تقدير لدى القيادة السياسية الجنوبية.

وأكد الدكتور سعد في لقائه برئيس الهيئة العامة للمتاحف والآثار أ.د أحمد بن أحمد باطايع على أهمية تكاتف الجهود من أجل حفظ وصون التراث الحضاري الجنوبي.

واطلع الدكتور سعد، في اللقاء الذي حضره الأخ سالم العامري نائب رئيس الهيئة، والأخ محمد أحمد السقاف مدير عام الهيئة العامة للأثار في العاصمة عدن، على عمل الهيئة والجهود التي تؤديها للحفاظ على الهوية الجنوبية.

واستعرض الدكتور باطايع، مراحل العبث التي طالت المعالم الأثرية التاريخية في مدينة عدن خاصة والجنوب عامة عقب حرب 94، وثم بعد العام 2015 كنتيجة للفوضى السائدة التي اعقبت الحرب وغياب السلطة والدولة.

مثمناً الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل حماية المواقع والمعالم الأثرية، ووقف استباحتها في محافظات الجنوب.

aser

 ولفت باطايع إلى أهمية اشراف الهيئة العامة للآثار والمتاحف على الجهود الرامية لترميم المعالم الآثرية بحكم إنها الجهة الفنية المختصة وحتى لا تتضرر الآثار خلال صيانتها من قبل جهات ليست لها خبرة في هذا المجال.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: