مجتمع مدنيمحليات

توزيع منح التمكين #الاقتصادي ” سبل العيش ” لعدد 28 مستفيدة بـ #المكلا

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص
دشن المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس توزيع منح التمكين الاقتصادي (سبل العيش) لعدد 28 مستفيدة للربعين الأول والثاني للعام 2022م، الذي يقيمه مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا) بحضور رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت الأستاذة فائزة بامطرف.
وخلال التدشين طاف المدير العام باظروس والحضور على أقسام المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا؛ متعرفين على مهام الأخصائيين القانوني والنفسي وإدارة الحالة وقسم محو الأمية وكذا الاستشارات الصحية، وبقية الاقسام.
وفي التدشين أعطى منسق مشروع الحماية الأستاذ خالد باعيسى نبذة مختصرة على التمكين الاقتصادي الذي يأتي نتاج مخرجات الدورات التدريبية الذي عقدت في الخياطة والطبخ والكوافير بإجمالي عدد 28 مستفيدة من النازحات والمجتمع المضيف بتنفيذ الوصول الإنساني، وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، مستعرضًا أبرز البرامج الذي ينفذها المشروع خلال الفترات السابقة والقادمة.
وأكد المدير العام للشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ “باظروس” أهمية هذه الدورات التي تعزز فرصة المرأة المستفيدة للانطلاقة إلى سوق العمل والمساهمة في إعالة أسرهن.
وعبرت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت فائزة بامطرف عن سعادتها لإتاحة هذه الفرصة التدريبية والتمكين الاقتصادي المقدم، مشيرة إلى الدور الكبير للمرأة كونها العمود الفقري للأسرة، وأهمية تمكينا وخلق لها فرص العمل.
بدوره نوه المدير التنفيذي للوصول الإنساني الأستاذ محمد الحدري بالاهتمام البالغ الذي توليه الجمعية في تدريب وتمكين المرأة، مؤكدًا استمرار هذه البرامج في الفترات القادمة؛ نظراً للنتائج المشرفة والمؤشرات التي حققتها هذه المشاريع حد قوله.
حضر اللقاء عدد من مسؤولي مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنسق دائرة التعليم التقني بمؤسسة حضرموت تنمية بشرية علاء بن عبدات ورئيس مؤسسة ريحانة الأستاذة باسمة المقدي والمدير التنفيذي للمؤسسة لطيفة باصريح ومشرف المساحة الآمنة للنساء والفتيات الأستاذة سلوى بارشيد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: