صحة

#الأطفال يفضّلون مذاق الأطعمة الطبيعية على المصنّعة

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال أكثر ميلاً إلى تفضيل الأطعمة التي يعتقدون أنها طبيعية على الخيارات التي يتم تطويرها في المختبر، وتُصنف بأنها أعلى من حيث المذاق والسلامة والرغبة فيها.

وقال فريق البحث من جامعتي إدنبرة ويال: “إن ميل الأشخاص البالغين إلى تفضيل الطعام الطبيعي موثق جيداً. ومع ذلك، وجدت أحدث النتائج أن هذا التفضيل الغذائي موجود أيضاً في مرحلة الطفولة المبكرة والمتوسطة”.

وبحسب موقع “ساينس دايلي”، رصد الباحثون تفضيلات أكثر من 374 بالغاً وطفلاً في الولايات المتحدة عند تقديم التفاح وعصير البرتقال وإخبارهم بأصولهم.

وفي التجربة الأولى، تم عرض 3 تفاحات على 137 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 6 و10 سنوات. وقيل لهم إن إحداها نمت في مزرعة، وصُنعت واحدة في مختبر، ونمت أخرى على شجرة داخل مختبر.

واستخدم الفريق استبيانات ونماذج إحصائية لتقييم تفضيلات الأطفال من التفاح من حيث: ملاحظة الطعم، والأمان المُتصَوّر، والرغبة في تناول الطعام. وشارك الكبار في نفس الدراسة لمقارنة الفئات العمرية.

aser

ووجد الباحثون أن كلاً من الأطفال والبالغين يفضلون التفاح الذي يعتقدون أنه يُزرع في المزارع على التفاح الذي قيل لهم إنه مزروع في المختبرات.

وكان الأطفال أكثر عرضة للإشارة إلى النضارة، أو التواجد في الخارج أو ضوء الشمس، عند التفكير في سبب اختيارهم لتفاح المزرعة. بينما كان البالغون أكثر ميلاً إلى الإشارة إلى الطبيعة.

وفي تجربة أخرى، تم عرض 4 أنواع مختلفة من عصير البرتقال على 85 طفلاً و64 بالغاً، وأخبروا بتقسيم العصائر إلى: معصور في مزرعة، وبدون معلومات عنه، وبه مواد كيميائية يُزعم أنه تمت إزالتهاً، والأخير يحتوي على مواد كيميائية مضافة.

ووجد الباحثون أن المشاركين قد انجذبوا إلى الخيار الأكثر طبيعية بناءً على الذوق والأمان والرغبة في الاستهلاك.

وقالت النتائج إن الاعتقاد بأن المواد الغذائية الطبيعية جيدة يمكن إثباته في سن الخامسة، وربما حتى أصغر من ذلك.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: