أخبار حضرموتمحليات

عاجل : اجتماع طارئ لقيادة الهبة الحضرمية يمهل السلطة 72 ساعة ، ويقر حزمة من التوصيات الهامة

8888
Aa

الردود ( حضرموت21 ) اللجنة الإعلامية

ترأس الشيخ حسن بن سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، صباح اليوم الإثنين 25 يوليو ٢٠٢٢م، اجتماع طاري بأعضاء لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) ، في منطقة الردود بوادي حضرموت.

وفي الإجتماع أكد قائد الهبة الحضرمية الشيخ حسن الجابري أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المحافظة تحتاج من الجميع مواقف جادة وقرارات مصيرية من أجل تحقيق كافة مطالب الهبة ، داعياً كافة أطياف المجتمع الحضرمي إلى ضرورة التلاحم وعدم الإنجرار خلف الدعوات المشبوهة التى تسعى عبر ابواقها الإعلامية تشويه قيادة الهبة وكسر عزائم رجالها الأوفياء.

وأكد الجابري أن أبناء حضرموت تحملوا الكثير من الظلم والتهميش وتعرضوا لأبشع أنواع الإقصاء من قبل بعض القوى التي لازالت تستغل ضعاف النفوس من أبناء المحافظة لشق الصف الحضرمي لإثنائهم عن تحقيق مطالبهم.

واستعرض الجابري لأعضاء اللجنة آخر المستجدات والعراقيل التي تعيق سير عمل لجنة حرو ، مشيراً إلى أن قيادة الهبة الحضرمية ستقوم خلال الفتره القادمه بتنفيذ خطوات تصعيدية قاسية لتمكين الحضارم من إدارة شؤنهم وتطهير المحافظة من الفاسدين.

وفي ختام الأجتماع أقرت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت مايلي :-

– توقيف مخصص الكهرباء من الديزل المدعوم الذي قدمته الهبة الحضرمية للكهرباء والذي يقدر بمائة ألف لتر يومياً من أجل التخفيف على المواطن من الانقطاع المتواصل للتيار ، وذلك بعد أن أخلت السلطة بالإتفاق المبرم مع قيادة الهبة بتاريخ 21 يونيو 2022م ، بديوان السلطة المحلية في سيئون والذي وقع عليه كلا من وكيل شؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش والوكلاء المساعدين اضافه الى مدير عام شركة النفط بالوادي.

– وقف نهب كميات من الديزل المدعوم بطريقة غير رسمية من قبل شركة النفط بالوادي وذلك بإضافتها إلى مخصص الكهرباء المتفق عليه مع قيادة الهبة الحضرمية والذي يقدر بمائة ألف لتر يومياً، حيث بلغ كمية الديزل المسحوبة من قبل شركة النفط خلال الفترة من 16يونيو الى 22 يوليو 831,000 لتر بزيادة تصل الى 91000 عن الكمية المفترضة البالغ قدرها 740,000 مع فارق للأسعار اليومية التي تقدر بمئات الملايين، وبلغت كمية الديزل المسحوبة من شركة الكهرباء خلال ذات الفترة 2,974,550 لتر بزيادة تصل إلى 14,550 لتر عن الكمية المفترض سحبها والمقدره ب2,960,000 لتر.

– وقف التعدي على مخصص المواطن من الديزل المدعوم الذي تقدر بخمسه وسبعون الف لتر يومياً ، بصرف واحد وثلاثون ألف وخمسة مائة لتر تحت مسمى كهرباء مديرية رماه أضافه إلى صرف كمية أخرى تحت مسمى الصحة والسكان من مخصص المواطن تقدر سبعه وعشرون ألف لتر.

– في حال عدم التزام السلطة بالإتفاق فإن قيادة الهبة الحضرمية الثانية تمهل السلطة المحلية بالوادي إثنين وسبعون ساعة فقط ، وتؤكد أنها سوف تتخذ إجراءات وخطوات تصعيدية.

كما جددت قيادة الهبة دعم ومساندة كافة الحملات الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية بوادي حضرموت بقيادة العميد عبدالله بن حبيش المدير العام للأمن الوادي والصحراء ضد العناصر الإرهابية والاجرامية في مديريات الوادي والصحراء.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: