أخبار شبوةمحليات

المحافظ بن الوزير يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للاستماع لتقارير عدد من المكاتب ويطلعهم على حيثيات الأوضاع الأمنية

8888
Aa

شبوة ( حضرموت21 ) إعلام المحافظ

ترأس محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، اجتماعه الدوري -السابع- للمكتب التنفيذي، للاستماع لِعدد من تقارير المكاتب، والإطلاع على نشاط وأداء مكتب المالية، جامعة شبوة، كلية المجتمع، والمعهد التقني الصناعي، بِمدينة عتق – مركز المحافظة.

وافتتح “الأخ المحافظ” جلسة الاجتماع للاستماع إلى محضر جلسة الاجتماع الماضي، مُشيدًا “المكتب التنفيذي” بِالإجراءات الّتي تم اتخاذها من قبل الأخ محافظ محافظة شبوة رئيس اللجنة الأمنية، ويطالب من وزارة الداخلية والجهات المركزية المختصة بدعم الأجهزة الأمنية بِالمحافظة.

حيث أحاط “المحافظ” للمكتب التنفيذي حول الأوضاع الأمنية وحيثيات الإجراءات المنفذة الّتي تكفل عدم إدخال المحافظة بِصراعًا دمويًا مقيتًا، مُشددًا على سرعة استكمال إجراءات التحقيق من قبل “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” لرفع تقرير النتائج والتوصيات النهائي والمشفوع.

وأكد “المكتب التنفيذي” على الجهات العسكرية المختصة القيام بِحماية أنبوبيّ النفط والغاز لِلقيام بالمهام المناط لها، وحمايته من الأعمال التخريبية والإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار وسكينة المحافظة، مُشددًا على تعزيز أشكال الحماية اللّازمة لأنابيب النفط الخام والغاز المُسال.

واستعرض “المكتب التنفيذي” تقارير أداء ونشاط مكتب المالية؛ ومحصلاته الفعلية، كما قدم “رئيس جامعة شبوة” إحاطة حول الاستعدادات العملية لفترة التسجيل القادمة، مُتحدثًا عن الطاقة الاستيعابية ومواعيد الامتحانات، مُشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية لبناء قاعة كلية الطب، مُشيرًا إلى أنه تم إحالة مشروع سور وبوابات أرض الجامعة -غرب عتق- إلى لجنة المناقصات، مُشددًا “المحافظ” على الإسراع بِعملية الإنجاز.

واستعرض “عميد كلية المجتمع” عدد من تقارير الأداء ونشاط الكلية وتخصصاتها الفرعية، مقدمًا شرح على مدى أثر الكلية من خلال رفد وتلبية احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة، كما قدم “مدير عام المعهد التقني الصناعي” نبذة عن برامج المعهد والإمكانيات الفنية والتعليمية المتاحة لِسبل ريادة الأعمال والحد من البطالة في مدينة عتق، مستعرضًا أيضًا إمكانيات القاعات التدريبية والورش الصناعية والمعامل التقنية والتطبيقية.

وفي ختام جلسة الاجتماع.. أيد “المكتب التنفيذي” كافة الإجراءات الّتي اتخذها محافظ محافظة شبوة، ويؤكد وقوفه الكلي معَ المحافظ بن الوزير في كل الإجراءات الّتي تجنب المحافظة عدم الانزلاق في الصراعات، وتثبيت الأمن والأمان والسكينة العامة لِلمحافظة.

حضر الاجتماع “عدد من الوكلاء والوكلاء المُساعدين، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وفرع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية.

وعلى صعيد متصل.. ألتقى “المحافظ بن الوزير” بمشائخ وأعيان محافظة شبوة، لإطلاعهم على حيثيات الأوضاع الأمنية في المحافظة، حيث أكدوا وقوفهم التام والكلي ومُساندتهم لِقيادة السلطة المحلية، والوقوف إلى جانبها لِتثبيت الأمن والاستقرار داخل المحافظة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: