أخبار حضرموتمحليات

الوزير الزعوري يتفقد عدد من منظمات المجتمع المدني في #حضرموت

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

قام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، صباح اليوم، ومعه أمين عام محلي محافظة حضرموت عبود العمقي، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون بالساحل أحمد باضروس، بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت ومنظمات المجتمع المدني ضمن زيارته لمحافظة حضرموت للإطلاع عن كثب على نشاط عمل مكتبي الوزارة بالساحل والوادي والبرامج والانشطة في المحافظة في نطاق عملهما.

حيث زار الوزير الزعوري والوفد المرافق له مقر صندوق المعاقين بساحل حضرموت والتقى خلاله الزيارة المدير العام للصندوق حسين اليهري، الذي طاف به على أقسام العمل داخل الصندوق وقدم له شرح موجز حول الانجازات التي حققها الصندوق، والاشكالات والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق خلال الفترة الحالية، مبينا الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها الصندوق للارتقاء بعمله نحو الأفضل.

إلى ذلك زار الوزير والوفد المرافق له مؤسسه أمراض القلب الخيرية بمدينة المكلا، وطاف خلال الزيارة بأقسام المؤسسة، ومشروع التوسعة التي تنفذه المؤسسة في عدد من أقسامها لاحتواء عدد أكبر من مرضى القلب وتقديم خداماتها بشكل أوسع، متعرفاً من رئيس المؤسسة محمد عوض باشعيب، على النجاحات الكبيرة التي حققتها المؤسسة خلال الفترات السابقة، من خلال الأرقام الكبيرة التي سجلتها المؤسسة لعدد المستفيدين منها.

وأشاد الوزير بجهود قيادة المؤسسة والكادر الطبي والتمريضي وما تبذله من جهد كبير للمرضى القلب بمحافظة حضرموت والمحافظات الاخرى الوافدين للمؤسسة، مثمناً دعم مركز الملك سلمان للمؤسسة وتدخلاته المستمرة لخدمة المرضى، وإتاحة الفرصة للمؤسسة لنقل العديد من الحالات للعلاج بالمركز داخل المملكة العربية السعودية.

كما دعا السلطات المركزية والمحلية والجهات المانحة والمنظمات الدولية إلى دعم ومساندة المؤسسة في مهامها الخيرية والإنسانية التي تقدمها لمرضى القلب.

بعد ذلك زار الوزير بمعية الوفد المرافق له مؤسسة نهد التنموية، مطلعا من الأمين العام للمؤسسة عادل طالب بن مهناء والمدير التنفيذي للمؤسسة إبراهيم جمعان بن ثابت، على المشاريع التي تنفذها في العديد من القطاعات المختلفة والمساهمة في التنمية المجتمعية المستدامة في مجالات التعليم والصحة والتدخلات الإغاثية.

وتعرف خلال الزيارة على معهد العمران للدراسات وبناء القدرات وعمله في تقديم وإعداد دراسات وبحوث علمية ودراسات جدوى اقتصادية وفنية، وكذا تقديم استشارات تطوير وتحسين الأداء المؤسسي، وتنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية.

وعبر الوزير الزعوري عن سعادته لما شاهدة خلال زيارته لمحافظة حضرموت من عمل كبير تقوم به منظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت، بإشراف مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومكتبها بالساحل، مثمناً تلك الجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل خدمة المواطن والوطن.

وشدد على بذل المزيد من الجهود من قبل منظمات المجتمع المدني لعكس واقع العمل المؤسسي بصورة مشرفة تخدم جميع شرائح المجتمع.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: