اخبار عدنمحليات

اختتام #ورشة تدريبية حول #القانون الدولي الإنساني

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

اختتمت صباح اليوم الورشة التدريبية والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن بالتعاون مع رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لمدة ثلاث أيام.

وشارك في الورشة التدريبية عدد من ضباط وصف ضباط القوات المسلحة الجنوبية وقوات العمالقة وقدمت خلالها عدة مواضيع حول مبادئ القانون الدولي الإنساني ونشأته وتطوره والقانون الدولي لحقوق الانسان، كما تم توزيع الشهادات على المشاركين في الورشة.

وخلال الورشة، أكد الدكتور علي الذيب المختص بالشؤون القانونية، أهمية اكتساب المشاركون في الورشة هذه المعارف والمعلومات الحقوقية الدولية الإنسانية على الواقع العملي ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات في النزاعات المسلحة المعاصرة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وقال أركان قوات الحزام الامني في العاصمة عدن العقيد عمار سالم السرحي: “من الاهمية اكتساب مثل هذه المعارف والمعلومات حول القانون الدولي الإنساني لتعزيز ثقافة دولة النظام والقانون وتوعية الجندي والضابط في الجانب القانوني الانساني”.

مضيفا أن البعثة الدولية للصليب الاحمر الدولي تبذل جهوداً كبيرة في العديد من الاصعدة والتدخلات الانسانية المباشرة وغير المباشرة وهي التي لطالما عملت على تخفيف معاناة الناس عبر تقديم المساعدات ونشر التوعية بالقانون الدولي الإنساني.

aser

من جانبهم، ثمّن المشاركون في الفعالية الدور والجهود المبذولة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ مثل هذا البرامج التدريبية ونشر ثقافة القانون الدولي الإنساني خاصة لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: