اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الانتقالي يدرب عدد من مربيات وأخصائيات #مدارس العاصمة #عدن في لغة الإشارة

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

دشنت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاحد في العاصمة عدن دورة تدريبية في مجال لغة الإشارة بعنوان: “اناملي تتحدث” بالاشتراك مع مؤسسة رموز للصم والبكم، بحضور الدكتورة نجوى فضل رئيسة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية مدير عام صندوق المعاقين، والاستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

وفي افتتاح الدورة التي حضرتها الأستاذة امتثال إبراهيم، مديرة إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، ألقت الأستاذة اشتياق كلمة اشارت فيها أن هذه الدورة تعنى بفئة مهمة وحاضرة بقوة في المجتمع وهي فئة الصم والبكم، مشددة على اهميتها لهم وخاصة الأطفال منهم، حيث تهدف لتطوير مهارات المربيات والاخصائيات الاجتماعية بلغة الإشارة، خاصة وانها صارت لغة عالمية، معبرة عن شكرها وتقديرها للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على دعمه لإقامة هذه الدورة واهتمامه وحرصه بهذه الفئة من المجتمع.

من جانبها عبرت الدكتورة نجوى فضل عن شكرها وتقديرها لدائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة على إقامة هذه الدورة التدريبية الهامة، واهتمامها بفئة الصم والبكم، ودورها في تنفيذ النشاطات التي تعنى بهم وباهتماماتهم، مشيدة في الوقت ذاته بما تقوم به الدائرة في جميع المجالات ذات العلاقة بالمرأة الجنوبية ومصالحها.

هذا وقد تلقت المشاركات في اليوم الأول للدورة قواعد عن كيفية تأدية لغة الإشارة والتعبير عن الاحرف والأرقام بواسطتها واساسياتها واشكال اليد بها.

الجدير بالذكر ان هذه الدورة تقام على مدى 5 أيام وتستهدف عدد 40 مربية واخصائية اجتماعية من مختلف مدارس مديريات العاصمة عدن بغرض تطوير مهارات التواصل والتعامل مع الأطفال الذين يتعاملون بلغة الإشارة.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: