مجتمع مدنيمحليات

افتتاح #مشروع إعادة تأهيل وتشغيل المركز #الصحي بمنطقة بئر أحمد

8888
Aa

عدن (حضرموت21) متابعات

افتتح وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي ومعه ،الدكتور / أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان يوم امس الاثنين مشروع أعادة تاهيل وترميم وتشغيل المركز الصحي بمنطقة بئر أحمد بمديرية البريقة،وبدعم وتمويل من منظمة ( مسلم هاندز ) .

وقد طاف وكيل اول محافظة عدن ووكيل وزارة الصحة باقسام المركز يرافقهم المدير الاقليمي لمنظمة مسلم هاندز / عبدالرحمن حسين والذي استعرض مكونات المشروع المتمثل في اعادة تاهيل المبنى والتسطيح المسلح وكذا توفير الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة .ويتكون المركز من قسمي الطواري ( ذكور واناث) ،قسم المختبر،قسم نساء وولادة ،قسم الصحة الانجابية ،وقسم الصيدلية .

مشيرا الى اهمية تحمل المنظمة تكاليف عملية التشغيل للمركز بصفة دائمة.

وعبروكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي باسمه وقيادة السلطة المحلية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن / أحمد حامد لملس عن شكرهم لمنظمة مسلم هاندز والقائمين عليها على دعمهم وانجاح هذا المشروع والذي يعد انجازا لمحافظة عدن .

واشاد بمستوى الدقة في اعادة التاهيل والترميم للمبنى وكذا ماحواه من اثاث وتجهيزات حديثة ومتطورة.

aser

وشدد على اهمية ان يعمل الجميع بمسؤلية وطنية في الحفاظ على هذا المنجز وما يحويه من معدات واجهزة طبية ترقى الى مستوى المراكز الصحية في الدول الاخرى الاكثر تقدما.

الى ذلك اشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور/ أحمد الكمال بدعم منظمة مسلم هاندز لكثير من المشاريع الصحية والخدمية ،خصوصا في محافظتي عدن وأبين، والذي يعد مركز بئر أحمد الصحي واحد من هذه المشاريع المهمة .متمنيا أن يتواصل هذا الدعم ليشمل بقية المديريات والمحافظات.

فيما اشار نائب المدير الاقليمي للمنظمة / طارق عواد الى مراحل انجاز المشروع ومايمثله من اهمية في توفير الخدمات الصحية لاكثر من (٢٠) الف نسمة من سكان منطقة بئر أحمد.

والقى الدكتور/ عبدالقوي سيف مدير مكتب الصحة كلمة عن السلطة المحلية في مديرية البريقة .

فيما اشاد الشيخ / مهدي العقربي باسمه وابناء منطقة بئر احمد عن شكرهم وتقديرهم العاليين لدعم منظمة مسلم هاندز والذي تكلل بنجاح مشروع اعادة تاهيل وتشغيل مركز بئر احمد الصحي وتجهيزه باحدث الاجهزة ،والذي سيقدم خدماته لسكان المنطقة التي تعد من المناطق النائية والاكثر احتياجا للمشاريع الخدمية ناهيك عن تدفق مئات النازحين اليها .داعيا المنظمات الى المزيد من الاهتمام بمنطقة بئر أحمد .

بعد ذلك قام مدير المركز الصحي الدكتور/ حسن محمدحسن بتكريم الشخصيات والجهات الداعمة لانجاح مشروع تاهيل وترميم وتشغيل مركز بئر أحمد الصحي،
حضر الافتتاح عدد من المسؤلين في القطاع الصحي والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: