محليات

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع مساعدات غذائية وايوائية على أهالي محافظة حضرموت

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص

 

واصلت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداتها الإغاثية والإنسانية للأسر في محافظة حضرموت ، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأوضاع الإنسانية والتخفيف من حِدَّة الأزمة الإنسانية في اليمن، ومساعدته على تجاوز الظروف جراء غلاء المعيشة وتدهور الوضع الإقتصادي في البلاد.
وفي هذا الإطار وزع فريق الهيئة خلال شهر يوليو الماضي، عدد (1240) سلة غذائية متكاملة ، في عدد من مديريات محافظة حضرموت، تزن 53 طنا و 72 كيلو جراما من المواد الغذائية. استفاد منها 6,200 فرداً، منها توزيع (202) سلة غذائية في منطقة الكود بمديرية المكلا، و (81) سلة غذائية في مخيم مهينم وكرشوم بمديرية الريدة وقصيعر، و (225) سلة غذائية، وزعت على ذوي الهمم، ومرضى السرطان، والأيتام بمديرية ساه، و (732) سلة غذائية في منطقة غيل عمر بمديرية ساه.
إلى ذلك سيرت الهيئة قافلة مساعدات غذائية و أيوائية على عدد من القرى الريفية بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت تضمنت  توزيع 27 سلة غذائية متكاملة وعدد 11 خيمة ايوائية على البدو الرحل في منطقة العيباله بوادي ضبة احدى قرى مديرية الديس الشرقية،  الذين يتخذون العروش والعشش سكناً لهم،  ويعيش سكان هذه المناطق الذي تبعد عن أقرب مدينة توجد بها خدمات  مئات الكيلومترات.
وتأتي عملية التوزيع استمرارا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتقديم كافة أنواع الدعم الإنساني السخي للأسر المحتاجة والمتضررة وذوي الاحتياجات الخاصة، لتعزيز قدراتها على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة، انسجاما مع خطة الإمارات الإغاثية طويلة الأمد في اليمن.
وعبّر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر على ما تقدمة من مساعدات في مختلف المجالات، خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر، وتوجهوا بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على دعمها غير المحدود للأسر المستحقة والحرص المستمر على رفع المعاناة عنهم.
يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام 2022، في محافظة حضرموت وشبوة بلغت (64,708) سلة غذائية تزن 2,769 طنا و  502.4 كيلو جراما، استفاد منها 323,540 فرداً من الأسر المحتاجة، منها (48,730) سلة غذائية، في محافظة حضرموت تزن 2,085 طنا و 644 كيلو جراما، وعدد (15,978) سلة غذائية في محافظة شبوة.
علي الجفري /تصوير /أحمد بانافع

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: